الأخبار التقنيةهواتف

شركة فيفو تُعلن عن هاتف vivo APEX 2020 الذي يأتي بدون أي أزرار وبكاميرا أمامية داخل الشاشة بدون نوتش

شركة فيفو | هاتف vivo APEX 2020

أعلنت شركة فيفو عن هاتف جديد لها من سلسلة APEX (وهي سلسلة يتم إصدارها من شركة فيفو فقط بغرض الترويج للشركة ولا يتم طرح نُسخ من هواتف السلسلة في الأسواق) وهو هات Vivo APEX 2020.

لعل أول شيء يجعلنا ننبهر عند النظرة الأولى للهاتف هو عدم وجود نوتش سواء التقليدي أو على شكل ثقب في شاشة الهاتف، حيث أن الكاميرا الأمامية موجودة داخل الشاشة، بحيث يُمكن للمُستخدم الاستمتاع بتجربة الشاشة بشكل كامل والتقاط صور السيلفي دون الشعور بوجود الكاميرا الأمامية.

أما عن الكاميرا الخلفية، فالهاتف يأتي بكاميرا خلفية في إطار دائري يحتوي على كاميرا بدقة 48 ميجا بكسل، وكاميرا أخرى بدقة 16 ميجا بكسل، والأهم من ذلك هو وجود تقريب بصري (زووم) للكاميرا حتى 7.5X (سبع أضعاف ونصف) دون تضييع أي تفاصيل من الصورة وذلك بسبب إضافة 4 عدسات بتقنية مُعينة تعمل على تقريب الصورة لكل هذه المسافة دون ضياع تفاصيلها.

ثاني إنبهار في الهاتف هو عدم احتوائه على أية ازرار، والتي تكون عادة موجودة على جانبي الهواتف الحالية (زر الطاقة – زر خفض ورفع الصوت ..ألخ)، ولكن الشركة تعتمد على انحناء الشاشة بزاوية 120 درجة (الشاشة، وبالتالي عند الضغط من جانب الهاتف ستشعر كما لو أنك تضغط على زر الصوت أو زر الطاقة.

بالإضافة لذلك، فالهاتف لا يحتوي على أية مخارج سواء مخرج للصوت أو مخرج لشحن الهاتف أو حتى مخرج للسماعات، وأخيراً فالشاحن هو لاسلكي بقوة 60 وات يُمكنه شحن حوالي 2000 مللي أمبير من البطارية خلال 20 دقيقة فقط (لو افترضنا أن بطارية الهاتف 5000 مللي أمبير، فيُمكنه شحن الهاتف خلال 50 دقيقة من 0% إلى 100%).

وأخيراً فالهاتف يأتي بأحدث مُعالج من سناب دراجون 865 مع ذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت مدعوماً بتقنية اتصالات الجيل الخامس.

 

المصدر: www.vivo.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى