الأخبار التقنية

شركة سامسونج تضيف خاصية “السطوع التلقائي” لهواتفها بدون مستشعرات الضوء المحيط

خاصية “السطوع التلقائي” تجعل الشاشة الخاصة بك مضيئة حسب رغبتك (تحدد لك كمية الضوء التي تضيء كل جزء من الشاشة). ومع ذلك، فليست كُل الهواتف الذكية متشابهة في تلك الميزة، بل أن بعض الهواتف الرخيصة تفتقد لتلك الميزة، ولكن شركة سامسونج ابتكرت طريقة لإضافة تلك الميزة للهواتف الاقتصادية باستخدام كاميرات السيلفي (الكاميرات الأمامية).

في العادة، يتم استخدام مستشعرات ضوئية في الهواتف لاستشعار ظروف الضوء المحيطة، وبالتالي تُعدّل وفقاً لذلك درجة سطوع الشاشة المطلوبة، وهي لا تعمل فقط على تحسين تجربة المُشاهدة، ولكن تُوفر في استهلاك البطارية كذلك.

وقد تم رصد ميزة جديدة في هاتف سامسونج جلاكسي J8 تسمح بتعديل السطوع التلقائي بناء على الكاميرا الأمامية للهاتف وليس اعتماداً على مستشعرات الضوء كما جرت العادة.

وتعمل تلك الطريقة عن طريق أن تقوم الكاميرا الأمامية بالتقاط صورة بشكل تلقائي في كُل مرة يتم فيها فتح الهاتف لتحديد مدى سطوع المحيط المتواجد به الهاتف (سامسونج أكدت على أن تلك الصور لن يتم حفظها في أي مكان للمحافظة على الخصوصية)، وبناء عليه يتم تحديد السطوع الذي يحتاجه الهاتف دون الحاجة إلى مستشعرات الضوء المحيط.

وليس من المعلوم حتى الآن ما إذا كانت تلك الميزة سيتم إضافتها لهواتف أخرى من سامسونج إلى جانب جلاكسي J8 أم لا، ولكن من المُرجّح أن هواتف جلاكسي الحديثة التي تفتقر لمستشعرات الضوء المُحيطة قد تحصّل على تلك الميزة في وقت لاحق.

المصدر: phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى