الأخبار التقنيةبرنامج

تطبيق واتس آب سيوفر ميزة “البحث المُتقدم” التي طال انتظارها و تحديثات على خاصية “التنزيل التلقائي”

تطبيق واتس آب | ميزة البحث المُتقدم | خاصية التنزيل التلقائي

وفر تطبيق “واتس آب” في الفترة الأخيرة الكثير من المزايا الرائعة، ولكن أغلبها كان مُرتبطاً بمُكافحة انتشار المعلومات المُضللة والخاطئة عن فيروس “كورونا”.

ولكن يبدو أنه هذه المرة كشف عن مميزات جديدة طال انتظارها لا علاقة لها بوباء الكورونا، حيث تم الكشف عن إصدار تجريبي من التطبيق، والذي يتضح فيه أن خدمة البحث المُتقدم أصبحت متوافرة، وتم رفع معدل الأمان على النُسخ الاحتياطية.

ميزة “وضع البحث المتقدم” ستُوفر إمكانية البحث بشكل أسهل عن الوسائط، الصور، مقاطع الفيديو والروابط ومقاطع الصوت بالإضافة للمُستندات والرسائل. فهذه الميزة ستكون مُفيدة بشكل كبير للأشخاص الذين لديهم العديد من الرسائل ويحتاجوا لتصفيتها لإستخراج الملفات المُهمة.

برنامج  photo mix
تطبيق واتس آب | ميزة البحث المُتقدم | خاصية التنزيل التلقائي

حتى الآن، هذه الميزة لازالت مُتاحة بالفعل في الإصدار التجريبي من التطبيق على نظام ios، ولاتزال في طور التجرُبة والتطوير، ولا يوجد حتى الآن أية معلومات رسمية عن موعد الإعلان عنها، ويُمكنكُم رؤية ما ستبدو عليه الميزة الجديدة في الصورة أعلاه.

بالإضافة لذلك، فهُناك ميزة أخرى تمت مشاهدتها في الإصدار التجريبي من تطبيق الواتس آب نسخة الأندرويد وهي تتعلق بالتنزيل التلقائي.

حيث يتم تطوير الميزة، عندما يكون خيار التحميل التلقائي مُفعّل (وهو كذلك بشكل افتراضي) ، لن يتم بتنزيل مقاطع الفيديو والمُستندات والرسائل الصوتية التي يتم توجيهها بشكل مُتكرر.

وهذا سيُفيد بشكل كبيرة الأشخاص الذي يتم إرسال الكثير من مقاطع الفيديو والمُستندات والرسائل المُكررة، بحيث لن يعمل النظام على تحميل العناصر المُكررة بعد الآن، وبالتالي هذا يعني حفظ المزيد من سعة الإنترنت للمُستخدم.

 

المصدر: www.phonearena.com

 

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى