شروحاتكيف

كيفية تحمي ملفاتك من السرقة أو التطفل؟ إليكُ أفضل 6 برامج قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر مجانية

واحدة من أهم الأمور التي تشغيل بال جميع المُستخدمين اليوم على الإنترنت أو عند استخدام الحاسوب بشكل عام هي الخصوصية، خاصة في حال كان المُستخدم يمتلك ملفات أو مُجلدات (صور، مستندات أخرى ..ألخ) سرية أو شخصية لا يرغب في أشخاص آخرين في الإطلاع عليها من باب التطُفل.

ولكن لا داعي للقلق، فحل هذه المُشكلة يكون من خلال تعيين كلمة مرور لملفاتك الهامة وتشفيرها، ولذلك فسنتعرف في مقالنا اليوم على أهم وأفضل 6 برامج قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر بشكل مجاني، فتابعونا….

أشهر وأفضل 6 برامج قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر مجاناً

1- برنامج قفل الملفات “Winrar وينرار” 

يُعتبر برنامج وينرار من أشهر برامج قفل الملفات برقم سري بجانب كوّنه برنامج رائع أيضاً لضغط الملفات، فهو يعمل على تشغير الملفات وتعيين كلمة مرور لها، بحيث لا يُمكِن لأي مُستخدم فتحها إلا عبر إدخال كلمة المرور، وإليكُم خُطوات القيام بذلك كما يلي (يُرجى مُلاحظة أن تلك الطريقة هي التي ستكون مُتبعة تقريباً في البرامج الأخرى كذلك، ولكن مع اختلاف طريقة القيام بذلك حسب واجهة استخدام كُل برنامج):

  • تحميل البرنامج من الرابط أعلاه.
  • تحديد مجموعة الملفات المُراد تعيين كلمة مرور لها ثم الضغط على الزر الأيمن للفأرة واختيار خيار Add to Archive
  • اختيار خيار “Set Password” وقُم باختيار كلمة المرور التي ترغب في اختيارها.
  • احرص على أن يكون نظام التشفير هو Encrypt File names لأنه الأكثر أماناً.
  • اختيار خيار “Ok”.
  • يتم ضغط وقفل الملفات.

2- برنامج قفل الملفات ” سيكريت فولدر Secret Folder “

يُعتبر واحداً من البدائل الرائعة لبرنامج وينرار في قفل الملفات برقم سري، فهو برنامج يتمتع بتوفير قوة تشفير قوية عند قفل الملفات مع إمكانية قفل الصور أو الملفات، والجميل أكثر في الموضوع كوّنه سهل الاستخدام، فواجهة استخدامه سلسة جداً ويُمكنك مُلاحظة ذلك بوضوح عند تحميل البرنامج والبدء في استخدامه.

3- برنامج قفل الملفات ” لوك إيه فولدر Lock-A-Folder “

من البرامج المُميزة في قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر حيث يتميز بإمكانية إخفاء الملفات التي يتم قفلها، بحيث لا تظهر أصلاً لأي شخص مُتطفل، كذلك في حال قيام الشخص المُتطفل بمُحاولة حذفه، فسيتطلب منه إدخال كلمة مرور (تقوم بتعيينها انت مُسبقاً) الخاصة بحذف أو مسح البرنامج، ومع ذلك فمن ضمن عيوبه كوّن المُطورين له توقفوا عن تطويره في الوقت الحالي.

4- برنامج قفل الملفات ” سيكريت ديسك Secret Disk ” 

من ضمن أهم برامج قفل الملفات برقم سري حيث يتميز بطريقة خاصة به في قفل الملفات تعتمد في الأساس على انشاء أقراصاً وهمية على جهاز الكمبيوتر لحفظ الملفات التي يتم قفلها بداخلها، مع توفير واجهة تحكُم في تلك الملفات داخل تلك الأقراص بواسطة البرنامج، ويوفر لك إنشاء قُرص واحد فقط بمساحة 3 جيجا بايت في حال اعتمادك على النُسخة المجانية.

5- برنامج قفل الملفات ” بروتيكتيد فولدر Protected Folder ” 

يعمل برنامج Protected Folder على قفل وتشفير الملفات برقم سري لضمان عدم وصول المُتطفلين لملفاتك الشخصية الهامة والسرية، واجهته قد تكون قديمة نسبياً، ومع ذلك فوظائفه التي يوفرها للمُستخدم فعّالة نسبياً ويعمل على جميع إصدارات الويندوز.

6- برنامج قفل الملفات ” إيزي فايل لوكر Easy File Locker “

من أفضل برامج قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر، ولعل من أهم وأفضل مزاياه كوّنه مجاني لجميع المُستخدمين ويعمل على جميع إصدارات الويندوز المُختلفة، حيث يوفر لك واجهة تحكُم في جميع الملفات التي قُمت بقفلها، بحيث يُمكنك التحكُم بها كُلها من مكان واحد فقط بحيث يُمكنك إخفائها أو إظهارها، مسحها أو الإبقاء عليها ..ألخ من الخيارات الأخرى كما يظهر في الصورة أعلاه.

هذا كان كُل شيء في مقالنا اليوم، نآمل أن تكونوا قد تعرفتُم في نهاية المقال على طُرق قفل الملفات والمُجلدات عبر أفضل وأشهر برامج قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر لحمايتها من السرقة أو التطفل.

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى