شركة شاومي تُعلن عن هاتفين جديدين هما Redmi 8 - Redmi 8A في الفئة الاقتصادية

شركة شاومي تُعلن عن هاتفين جديدين هما Redmi 8 – Redmi 8A في الفئة الاقتصادية

أعلنت شركة شاومي عن هاتفين جديدين لها في الفئة الاقتصادية ضمن سلسلة الريدمي وهما Redmi 8 & Redmi 8A

واللذان تم الإعلان عنهُما في الصين والهند – كالمعتاد من شركة شاومي – تمهيداً للإعلان عنهُما لاحقاً في الدول العربية والشرق الأوسط خلال بضع أسابيع قليلة.

يأتي هاتف redmi 8 بتصميم زجاجي بينما هاتف Redmi 8A يأتي بتصميم للظهر من البلاستيك، أما عن شاشة كلاً من الهاتفين فهي من نوع IPS LCD بحجم 6.22 وبدقة HD+ مع نوتش من نوع U Infinity أو على شكل قطرة ماء يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل.

أما عن الأداء، فالهاتفين يتشابهان تماماً، حيث كُلاً منهُما مُتوافر بإصدارين؛ الإصدار الأول بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت، والإصدار الثاني بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية (رامات) بسعة 4 جيجا بايت.

أما عن المُعالج، فكلاهُما يأتيان بمُعالج من شركة كوالكوم في الفئة الاقتصادية وهو سناب دراجون 439 بدقة تصنيع 12 نانومتر، وكلاهُما يدّعمان تركيب ذاكرة تخزين خارجية لم يتم الإعلان عن سعتها ولكنها غالباً حتى سعة 256 جيجا بايت.

الهاتفان يدّعما مُستشعر بصمة الإصبع، مُستشعر في الكاميرا الخلفية من نوع Sony lMX363 بدقة 12 ميجا بكسل، ولكن نجد في هاتف ريدمي 8 وجود كاميرا إضافية خاصة بالعُمق بدقة 2 ميجا بكسل، وكلا الهاتفين يأتيان مع بطارية بسعة 5000 مللي أمبير ودّعم لتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات.

وأخيراً هاتف ريدمي 8 سيكون مُتوافراً بسعر (113 دولار للإصدار الأول و 127 دولار للإصدار الثاني)، بينما هاتف ريدمي 8A سيكون مُتوافراً بسعر (99 دولار للإصدار الأول، و 113 دولار للإصدار الثاني).

 

المصدر: www.gsmarena.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى