الأخبار التقنيةهواتف

تسريبات مُؤكدة عن مواصفات هاتف نوكيا 8.3 5G الجديد في الفئة المُتوسطة العُليا بعد إعلان الشركة عنه في حدث مباشر

أعلنت شركة نوكيا من خلال مؤتمر تم نشره عبر بث مباشر على الإنترنت بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا حول العالم، حيث أصبحت تلجأ أغلب شركات الهواتف الذكية لهذه الوسيلة بدلاً من المؤتمرات على الواقع والتجمّعات التي قد تتسبب في انتشار الفيروس.

الشركة أعلنت عن ثلاثة هواتف جديدة، من ضمنهُم هاتف نوكيا 8.3 5G الذي يأتي ضمن المُتوسطة مدعوماً بتقنية إتصالات الجيل الخامس، وسيعمل بنظام أندرويد 10 الخام الأحدث من شركة جوجل

وتعد شركة HDM-المالكة لشركة نوكيا-أنه سيتوافر تحديث أندرويد 11 للهاتف فور توافره، وهذا يأتي في إطار ضمانات من الشركة على تلقي الهاتف للتحديثات لمدة عامين والتحديثات الأمنية لمدة 3 اعوام.

الهاتف يأتي بمُعالج من نوع سناب دراجون 765 المدعوم بالجيل الخامس 5G ثماني النواة بسرعة 2.4 جيجا هرتز ودقة تصنيع 7 نانومتر الموفرة للطاقة، وهو أحدث وأفضل مُعالج من شركة “كوالكوم” في فئة الرُقاقات المُخصصة للفئة المُتوسطة العُليا.

بالإضافة لذلك فالهاتف سيأتي بإصدارين؛ الأول بذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت، والثاني بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت.

الهاتف سيدّعم شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.81 بوصة وبدقة 2400*1080 بكسل وجودة +FHD، مع كثافة شاشة 386 بكسل لكل بوصة.

الكاميرا الأمامية تأتي مثقوبة في فتحة صغيرة أعلى يسار الشاشة. أما عن مواصفاتها، فهي تأتي بدقة 24 ميجا بكسل، وتدّعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080 بكسل (بمعدل 30 إطار في الثانية)،

أما الكاميرا الخلفية فهي رباعية موجودة في إطارة دائري كما يظهر في الصورة أعلاه ومواصفاتها كما يلي: 64 ميجا بكسل رئيسية + كاميرا 12 ميجا بكسل لالتقاط الصور بزوايا عريضة + كاميرا بدقة 2 ميجا بكسل لعمل تقريب والكاميرا الرابعة والأخيرة بدقة 2 ميجا بكسل وهي خاصة بصور البورتريه أو تقنية العزل مع عدسات من شركة ZEISS مع فلاش ثنائي LED.

الهاتف يدّعم منفذ 3.5 ملم الخاص بالسماعات، بصمة إصبع على زر الطاقة، بطارية بسعة 4500 مللي امبير مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات،

وأخيراً، فالهاتف سيكون مُتاحاً للشراء في صيف عام 2020، وسيكون مُتاحاً باللون الأسود القطبي، وسيبلغ سعر الإصدار الأول حوالي 620 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر الإصدار الثاني حوالي 720 دولار أمريكي.

 

المصدر: www.phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى