شروحاتكيف

كيفية تسريع الإنترنت 8 خُطوات تسريع النت بدون برامج

  • هل اعجبك هذا يرجى وضع التقييم
    (5)
Sending
User Review
5 (5 votes)

“تسريع الإنترنت” 8 خُطوات ننصح باتباعها حتى تتمكن من تسريع النت لديك في المنزل

في العالم الذي نعيش فيه اليوم، أصبح استخدام الإنترنت شيئاً أساسياً لا يُمكِن الاستغناء عنه في المنزل، وبالتالي فالحصول على إتصال بالإنترنت سريع ومُستقر هو أمر لا مفر منه سواء كان ذلك للترفيه أو للعمل.

ولذلك ففي مقالنا اليوم 8 خُطوات تسريع النت سنتعرف على أهم الطُرق والنصائح التي يجب اتباعها من أجل تسريع النت لديك في المنزل، ففي العادة هُناك بعض الأمور الشائعة التي قد تكون هي السبب في عدم استقرار أو بطيء الإنترنت لديك.

أهم 8 خُطوات ننصح باتباعها من أجل تسريع الإنترنت في المنزل

1-قُم بايقاف الأجهزة الخاملة المُتصلة بالراوتر (بالإنترنت)

تسريع النت: في بعض الأحيان تكون الأجهزة المُتصلة معك على الشبكة – حتى لو كانت غير مُستخدمة – سبباً في بطء إتصالك بالإنترنت، وذلك لأنها تستهلك جزء من البيانات، حيث أنها تكون مُصممة لتحديث وتثبيت التحديثات بشكل تلقائي.

2- اختر مكاناً مُناسباً لتضع فيه الراوتر

تسريع الإنترنت: الموجات الصادر من جهاز الراوتر هي موجات راديو في الأساس، وبالتالي فوضع الراوتر في مكان مُناسب بدون عوائق بينه وبين الجهاز الذي يستقبل الإنترنت سيكون حلاً رائعاً، مع الأخذ في الاعتبار أن مدى تلك الإشارات يكون قصير نسبياً.

3-تحقق من العمليات التي تُجرى في الخلفية من خلال مُدير المهام

النصيحة الثالثة هي خاصة بمُراقبة التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي قد تستهلك من الإنترنت وانت لا تعلم ذلك.

وللقيام بذلك اضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة المهام الموجودة في أسفل نهاية شاشة الحاسوب ثم اختر Task manager ستظهر لك الصورة أعلاه، والتي توضّح لك كُل تطبيق يعمل في الخلفية والنسبة المئوية التي يستهلكها من الإنترنت (Network) وبالتالي يُمكنك وقف التطبيقات التي تستهلك نسبة كبيرة عن العمل.

4- قُم بإعادة تشغيل الراوتر

في بعض الأحيان يتم تسريع النت وحل المُشكلة من خلال إعادة تشغيل الراوتر، فمن خلال إعادة تشغيله، يتم مسح وحذف ذاكرة وملفات الكاش بالجهاز مع إعادة بث الإشارات المُرسلة من الجهاز على قنوات أو ترددات أخرى.

5- اختيار المُتصفح الجيد للتصفح على الإنترنت

تسريع النت: على الرُغم من أن أغلبية المُتصفحات الموجودة تعمل بشكل مُتوافق نسبياً ومُتشابه تقريباً، إلا أن هُناك بعض المُتصفحات التي يهتم بها جميع مُطوري المواقع تقريباً بحيث يجعلونها مُتوافقة دائماً مع مواقعهُم كوّنها الأكثر شعبية بين مُستخدمي الإنترنت مثل: متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس وغيرهُم.

6- التخلُص من البرمجيات الخبيثة على الحاسوب الخاص بك

تسريع النت: على الرُغم من أن البرمجيات الخبيثة المُنتشرة على الإنترنت يكون هدفها هو سرقة معلوماتك الشخصية، إلا أنها تظل تستهلك جزء من بيانات الإنترنت الخاصة بك، وبالتالي بحذفها بواسطة برامج التخلص من الفيروسات مثل : AVG على سبيل المثال قد يحل المُشكلة.

7- عمل فحص للوصلات التي تتصل بجهاز الراوتر (الوصلات القديمة والتالفة)

في بعض الحالات يتطلب الأمر عمل فحص للوصلات التي تتصل بجهاز الراوتر والمسئولة عن نقل بيانات الإتصال بالإنترنت، فقد تكون المُشكلة منها خاصة وإن كان تلك الوصلات قديمة أو تالفة (بها تشققات وتآكل).

8- فحص السبليتر Splitter المُستخدم لفصل إشارة الهاتف عن إشارة الإنترنت (DSL)

السبليتر Splitter هي قطعة تُستخدم لفصل إشارة الهاتف عن إشارة الإنترنت DSL في حال كُنت تستخدم إنترنت وتليفون أرضي في نفس الوقت.

في أغلب الحالات الشائعة، يكمُّن الحل في تسريع النت بتغيير تلك القطعة، حيث تكون قد أصبحت تالفة، وهذا يؤثر بالتأكيد على سُرعة واستقرار الإنترنت لديك.

وهُنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا، آملين أن تلك النصائح تحل مشكلة تسريع النت لديُكم، وفي حال إن لم يتم حل المُشكلة حتى بعد اتباع تلك الطُرق، فننصحكُم بالتواصُل مع مُزود الخدمة الخاص بكُم، فالمُشكلة بالتأكيد ستكون لديهُم.

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى