تحديد موقع الهاتف الذكي المفقود أو المسروق للاندرويد و الايفون طُرق سهلة لتحديد موقع الهاتف

طُرق سهلة يمكنك من خلالها تحديد موقع الهاتف الذكي المفقود أو المسروق

أصبحت الهواتف الذكية في وقتنا الحالي من أهم الأمور التي تعتمد عليها حياتنا بشكل كبير، فأغلبنا يستخدمها في الإتصال، المُراسلة، التحويلات المالية، استخدام التطبيقات المُختلفة وحفظ الملفات الهامة وغيرها من الأمور الضرورية في الحياة اليومية.

وبالتالي، فإن فقدان الهاتف الذكي أو ضياعه أو حتى سرقته هو مُشكلة كبيرة لكُلاً منّا، خاصة في حال كان هاتفنا الذكي يحتوي على معلومات أو صور أو ملفات في غاية الأهمية والحساسية بالنسبة لنا.

لذلك، فسوف نتعرف في مقالنا اليوم على أشهر الطُرق الفعّالة التي يُمكننا استخدامها لتحديد موقع الهاتف المفقود والوصول إليه.

طريقة العثور على موقع الهاتف الذكي المفقود أو المسروق

موقع الهاتف الذكي المفقود أو المسروق
موقع الهاتف الذكي المفقود أو المسروق

1-تحديد موقع الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد

في حال كُنت تمتلك هاتف يعمل بنظام الأندرويد، فسيتوجب عليك اتباع الخُطوات التالية كما يلي:

  • في البداية، يتوجب عليك أن يكون لك حساب جوجل على هاتفك الذكي (وللأسف بدونه، فلن تتمكن من العثور على هاتفك)، تقوم بالدخول لحسابك على جوجل.
تحديد موقع الهاتف الذكي على هواتف الاندرويد
تحديد موقع الهاتف الذكي على هواتف الاندرويد
  • بعد ذلك تتوجه لصفحة العثور على هاتفك الذكي على جوجل find my phone من هنا بعد ذلك ستظهر لك الصفحة أعلاه (كما يظهر بالصورتين أعلاه) حيث توضح لك نوع الهاتف، شركة الإتصال التي يتصل بها الهاتف، نسبة شحن البطارية مع تحديد آخر موقع للهاتف على الخريطة.
  • يجب العلم أنه لكي تحصل على الموقع الحالي لهاتفك الذكي يجب أن يكون هاتفك يعمل (لم يتم إيقاف تشغيله) كما أنه يجب أن يكون مُتصل بالإنترنت، أما في حالة عدم حدوث ذلك، فيتم إعطائك آخر موقع للهاتف في حال كُنت قد قُمت بتفعيل خيار “إرسال آخر موقع للهاتف” قبل فُقدان الهاتف.
  • توفر لك تلك الخدمة ثلاثة خيارات هُم: إصدار صوت Play Sound – تأمين جهازك Secure Device – مسح مُحتوى جهازك Erase Device
  • خيار إصدار صوت Play Sound: الخيار الأول مُناسب في حال فُقدانك للهاتف في مكان حولك، حيث عند الضغط عليه، سيقوم هاتفك بالرنين بصوت مُرتفع لمُدة 5 دقائق أو حتى يتم العثور على الهاتف حيث يُمكنك وقف الرنين من الإشعار الذي ستجده في هاتفك.
  • خيار تأمين جهازك Secure Device: الخيار الثاني مُناسب جداً في حال فُقدانك للهاتف وانت في مكان عام على سبيل المثال، حيث في حال اختيارك لهذا الخيار، فإنه سيتم تسجيل خروج من حساب جوجل (حساب الجيميل، خرائط جوجل، متجر جوجل بلاي ..الخ) مع قفل الهاتف وعرض رسالة على الشاشة تُخبر فيها من يجد مثلاً هاتفك أن يتواصل معك عبر الهاتف أو بأي وسيلة أن تُخبره بها.
  • خيار حذف مُحتوى جهازك Erase Device: الخيار الأخير والثالث يقوم بمسح جميع البيانات على هاتفك، ولا يتم اللجوء إلا هذا الخيار إلا في حال يأسك من الوصول لهاتفك لعدم السماح لأي شخص بالوصول لملفاتك ومعلوماتك الموجودة على هاتفك الذكي.
تحديد موقع الهاتف الذكي على هواتف الايفون
تحديد موقع الهاتف الذكي على هواتف الايفون

2- تحديد موقع الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام ios

في حال كُنت تمتلك جهاز من شركة أبل يعمل بنظام ios (آيفون أو آيباد) فسيتوجب عليك الدخول لحسابك iCloud والتوجه لخدمة “find my phone” من هنا ثم القيام تماماً بنفس الخُطوات التي فعلناها مع نظام الأندرويد أعلاه (جوجل)، حتى الخيارات الثلاثة هُم نفسهُم الموجودين في نظام ios.

نصائح إضافية – تحديد موقع الهاتف الذكي

وبشكل عام، ننصحكُم دائماً بحفظ الملفات الهامة – بصرف النظر عن نوعيتها – في الخدمات السحابية، والتي تُوفر لكُم حفظ الملفات على الإنترنت والوصول إليها من أي مكان حول العالم من خلال الدخول على الحساب الخاص بكُم عليها.

ومن أمثلة الخدمات السحابية: خدمة OneDrive من شركة مايكروسوفت – خدمة icloud من شركة أبل – خدمة Google Drive من شركة جوجل –  خدمة Dropbox وغيرها من الشركات الأخرى التي يُمكنك الاختيار منها حسب السعر والمزايا التي توفره الخدمة لك.

لا توجد أفكار عن “تحديد موقع الهاتف الذكي المفقود أو المسروق للاندرويد و الايفون طُرق سهلة لتحديد موقع الهاتف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى