شروحاتكيف

كيفية إطالة عمر بطارية الهاتف أهم 9 نصائح وحيل لزيادة وإطالة عُمر بطارية هاتفك

  • هل اعجبك هذا يرجى وضع التقييم
    (5)
Sending
User Review
5 (7 votes)

واحدة من أكثر المشاكل الشائعة لمُستخدمي الهواتف الذكية هي كيفية إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي الخاص بهم فكما نعلم أن سعة بطاريات الهواتف الذكية في نفس الفئة السعرية عادة ما تكون مُتقاربة.

وبالتالي المُشكلة تكمُّن في تنفيذ بعض العادات الخاطئة التي يترتب عليها تقليل عمر بطارية الهاتف، ولذلك فإننا في مقال اليوم سنُلقي الضوء على أهم النصائح العملية للحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة مُمكِنة.

أهم 9 نصائح من أجل إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

1- داوم على استخدام مُلحقات الهاتف الأصلية دائماً: احرص دائماً وأبداً على استخدام جميع مُلحقات هاتفك الأصلية ( مثل: الشاحن، وصلة الشحن، السماعات ..الخ) في حال كُنت ترغب في إطالة عمر بطارية الهاتف ، فالشركات المُصنعة لتلك الهواتف دائماً ما تنصح بذلك.

2- حرص على استخدام هاتفك في درجة حرارة مُناسبة: تصنع الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية بأن تستخدم هاتفك في درجات حرارة ما بين 16 – 25 درجة سيليزية، حتى تعمل بطارية الهاتف بكفاءة أعلى (زيادة عمر البطارية).

3- قم خفض إضاءة شاشة الهاتف: واحدة أيضاً من العادات الخاطئة التي يرتكبها البعض هي استخدام الهاتف دائماً مع أعلى إضاءة للشاشة حتى لو لم يكُن يحتاج لتلك الإضاءة، وذلك لأن إبقائك على إضاءة شاشة الهاتف مُنخفضة حسب حاجتك يُزيد من عمر البطارية على نحو كبير وفعّال.

4- لا تترك هاتفك يشحن بعد اكتمال عملية الشحن: أغلبية مُستخدمي الهواتف الذكية يتركوا هواتفهم تشحن بعد اكتمال عملية الشحن بالكامل 100% ثم يناموا أو ينشغلوا في القيام بأمر ما، هذه العادة تؤدي بشكل مُباشر إلى تقليل عمر بطارية الهاتف بشكل كبير، فحاولوا دائماً فصل الهاتف عن الشحن عند اكتمال عملية الشحن (حتى لو لم يتم شحنه بالكامل 100%) تجنباً لنسيانه.

5- استخدم وضعية توفير البطارية عند وصولها لأقل من 20%: الهواتف الذكية مُصممة في الوقت الحالي على إرسال إشعار للمُستخدم عند وصول نسبة شحن بطارية الهاتف إلى أقل من 20% تُخيره ما إذا كان يُريد تشغيل أو تفعيل وضع “توفير طاقة البطارية” لزيادة عُمر البطارية.

6-اغلق باستمرار التطبيقات التي لا تستخدمها: الكثير من المُستخدمين يقوموا بالانتقال بين التطبيق والآخر أثناء استخدامهم لهواتفهم الذكية دون قيامهم بغلق التطبيقات التي لم يعودوا يستخدموها، وبذلك فتلك التطبيقات تسحب من طاقة البطارية وتُقلل من عمر البطارية، ولذلك فيتوجب عليك غلق أي تطبيق لا تستخدمه مباشرة قبل الإنتقال لتطبيق آخر.

7- احذف الإضافات التي لا تستخدمها على هاتفك: هُناك الكثير من الإضافات على الهواتف الذكية تقوم باستهلاك الكثير من طاقة البطارية وتكون موجودة بشكل تلقائي في الصفحة الرئيسية مثل: درجة الحرارة، أيام الأسبوع، قياس الضغط الجوي ..الخ، وبالتالي فننصحك في حال وجود إضافات لا تستخدمها كثيراً أن تقوم بحذفها لأنها تُقلل من عمر بطارية هاتفك.

8- لا تُفرغ شحن بطاريتك بشكل كامل: بعض الأشخاص لا يقوموا بإعادة شحن بطارية الهاتف إلا بعد تفريغ شحن البطارية بشكل كامل، وهذه عادة خاطئة، فالشركات المُصنّعة للهواتف الذكية دائماً ما تنصح بإعادة شحن البطارية عندما تصل إلى 10% على الأقل، وعدم تركها حتى يتم تفريغها بالكامل، حتى لا تتعرض البطارية لعملية تفريغ عميق لشحناتها، مما يُقلل من عُمر البطارية فيما بعد على المدى البعيد.

9- اعتمد في إتصالك بالإنترنت على “الوايفاي” بدلاً من “بيانات الهاتف”: حاول دائماً الاعتماد قدر المُستطاع على الإتصال بالإنترنت من خلال “الواي فاي” بدلاً من “بيانات الهاتف”، لأن الأخيرة تقوم باستهلاك طاقة أكبر من بطارية الهاتف، مما يُقلل من عُمر بطارية هاتفك الذكي.

هذا كان كُل شيء اليوم، نآمل أن تكونوا في نهاية المقال قد تعرفتُّم عن أهم الحيل والنصائح العملية للحفاظ على عمر بطارية الهاتف الذكي

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى