الأخبار التقنيةبرنامج

موقع “فيس بوك” قد يواجه غرامات بمليارات الدولارات من لجنة التجارة الفيدرالية FTC بسبب “انتهاك الخصوصية”!

هُناك مُناقشات دائرة في الوقت الراهن بين شركة “فيس بوك” والمسؤولون في “لجنة التجارة الفيدرالية” حول غرامة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات لتسوية تحقيقات الوكالة في مُمارسات انتهاك الخصوصية السابقة للشركة.

وحسب صحيفة “الواشُنطن بوست” ستكون الغرامة المفروضة على الشركة أكبر غرامة تفرضها “وكالة التجارة الفيدرالية FTC” على شركة تكنولوجيا، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد المبلغ المُحدّد للغرامة.

الجدير بالذكر، أن أكبر غرامة فرضتها “لجنة التجارة الفيدرالية” كانت في عام 2012 على شركة جوجل وكانت تبلُغ 22.5 مليون دولار أمريكي، وذلك بسبب قيام جوجل بتتبع مُستخدمي متصفح الويب الخاص ب Apple Safari

والحقيقة أن عام 2018م كان مليئاً بفضائح لشركة فيس بوك تدور حول “انتهاك خصوصية المُستخدمين وتسريب بياناتهُم” ولعل فضيحة “كامبريدج أناليتيكا” هي الأشهر على الإطلاق.

حيث أن شركة فيس بوك أهملت في إشرافها ومراقبتها لوصول تطبيقات الطرف الثالث لبيانات المُستخدمين على الموقع، حيث تمكنت شركة “كامبريدج أناليتيكا” وحدّها بسبب هذا الإهمال للوصول لبيانات أكثر من 87 مليون مُستخدم حيث تم جمّعها بعد ذلك وبيعها لجهات سياسية في الانتخابات الأمريكية السابقة.

 

المصدر: www.theverge.com

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى