برنامج

خاصية “Express” الجديدة في تطبيق “صور جوجل Google photos” تضع حدّاً لمُشكلة استهلاك بيانات المستخدمين

إذا لم تكُن مُتصلاً بشبكة الوايفاي طوال اليوم، فحفظ صورك باستخدام تطبيق “صور جوجل” سيستهلك الكثير من بياناتك.

حيث يتم حفظ الصور بدّقة كاملة، وإذا كان لديك ح للبيانات، فبالتأكيد انت لا ترغب في استهلاك أغلبية مُخصصات استهلاكك الشهري للاحتفاظ بهذه الملفات.

ولكن إليك أخبار جيدة، فجوجل ستُطلق ميزة جديدة تُدّعى “Express“، والتي تسمح لمُستخدمي تطبيق “صور جوجل” بالتحكُّم في استهلاكُهم اليومي للبيانات عند استخدام تطبيق “صور جوجل Google photos”

حيث وفقاً لتقرير نُشر من موقع 91mobiles، فإن عن طريق تلك الميزة، فسيُتاج تحميل الصور وأخذ منها نسخة احتياطياً باستخدام أحجام صور مصغرة، بحيث سيتم ضغط الصور إلى 3 ميجا بيكسل، ومقاطع الصوت إلى mp3 ومقاطع الفيديو إلى جودّة قياسية.

بالإضافة لذلك، فمع هذا التطبيق، سيُتاح للمُستخدمين وضع حداً لمقدار البيانات التي يُمكن أن يتم يستخدمها تطبيق “صور جوجل”، وهي سعات متنوعة تبدأ ب 5 ميجا بايت، 10 ميجا بايت، 30 ميجا بايت، وانتهاء بسعة غير محدودة.

أما عن إعدادات خاصية “Express”، فستكون موجودة في قائمة “إعدادات النسخ الاحتياطي Backup settings” لأجهزة الأندرويد المُختلفة كما بالصورة أعلاه.

المصدر: www.phonearena.com

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى