شركة أنتل تكشف عن مُعالجات جديدة ثلاثية الأبعاد بتقنية 10 نانومتر الموفرة للطاقة

أثناء استضافة شركة “أنتل” ليوم الهندسة الأسبوع الماضي، صرحت عن استراتيجيتها الجادة لتطوير مُعالجتها في المُستقبل، والتي تهدف إلى تطوير قابلية تكديس رقاقة المُعالج (Foveros) ثلاثية الأبعاد بتقنية 10 نانومتر المُوفرة للطاقة.

والجدير بالذكر، بأن هُناك تسريبات أشارت لتراجُع الشركة عن تقنية “10 نانو متر” في مُعالجتها نتيجة مواجهة الشركة لتحديات هندسية لا يُمكِن التغلُب عليها في هذه التقنية، إلا أن الشركة انكرت الشائعات وردت قائلة “أن تُحقق تقدماً جيداً في تقنية 10 نانومتر”.

ومُتوقع أن تبدأ شركة “أنتل” في طرح المُعالجات الجديدة بتقنية 10 نانو متر ثلاثية الأبعاد في مُنتصف عام 2019م القادم، وقد وضع اسم رمزي للجيل الجديد من المُعالجات ويُدعى “Sunny Cove”

أما عن مُعالج الرسومات، فشركة “أنتل” ستطرح جيلها الجديد “Gen11” الذي سيكون جزءاً من المُعالجات الجديدة التي سيتم طرحها في مُنتصف العام القادم.

وعلى الجانب الآخر، هُناك خطط مستقبلية لشركة “أنتل” لتقديم مُعالج رسوميات مُنفصل بحلول عام 2020.

ويبقى السؤال ما إذا كانت شركة أنتل ستُعمم تقنية مُعالجات “Sunny Cove” الجديدة عند طرحها في مُنتصف 2019م القادم على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية (التابلت) أم فقط سيقتصر الأمر على الحواسيب؟

هذا ما سنعرفه عند توافر معلومات لدينا، ومع ذلك، فشركة أنتل لها تاريخ من الفشل في إنتاج مُعالجات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (التابلت) ومع ذلك قد يتغير كُل ذلك في المُستقبل.

المصدر: www.theverge.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى