الأخبار التقنيةهواتف

شركة ميديا تيك ستُعلن عن أول مُعالج لها مدعوم بتقنية الجيل الخامس Helio M70 في 26 نوفمبر القادم

كانت قد أعلنت شركة ميديا تيك في مُنتصف عام 2019 الجاري عن خُطتها للإعلان عن أول مُعالج لها يدّعم تقنية الجيل الخامس، وكانت قد أعلنت أنها تُخطط لإطلاق هذا المُعالج قبل انتهاء عام 2019.

وها هي الشركة توفي بوعدها، حيث أكدت الشركة أنها ستُعلن عن أول مُعالج لها مدعوم بالجيل الخامس بشكل رسمي Helio M70 5G في يوم 26 نوفمبر القادم خلال حدث خاص.

والجدير بالذكر أن المُعالج الجديد سيعمل طراز MT6885Z، وسيعمل بدقة تصنيع 7 نانومتر الموفرة للطاقة (وهي نفس الموجودة في أحدث مُعالجين لشركتي كوالكوم وسامسونج)، ومُتوقع بعد الإعلان عنه أن يتم تسويقه في الأسواق خلال الربع الاول من عام 2020.

المُعالج من المُفترض أن يدّعم أنوية من نوع Cortex-A77 & Mali-G77 مع دّعمه للذكاء الاصطناعي، أما بالنسبة للكاميراً، فالمُعالج يدّعم الكاميرا حتى 80 ميجا بكسل وتسجيل فيديوهات حتى دقة 4K (بمعدل 60 إطار في الثانية).

المُعالج من المُفترض أن يعمل على الهواتف في الفئة المُتوسطة في حدود 300 دولار أمريكي، وهذا يعني أننا سنشهد خلال العام القادم هواتف في الفئة المُتوسطة تدّعم تقنية إتصالات الجيل الخامس 5G وأن الأمر لا يقتصر الآن على الهواتف في الفئة الرائدة فقط.

 

المصدر: www.gsmarena.com

 

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى