الأخبار التقنية

رقاقة سناب دراجون 8150 سيتم الإعلان عنها يوم 4 ديسمبر القادم

قد يكون هاتف Moto Z4 هو أحد أول الهواتف الذكية الذي سيدّعم مُعالج سناب دراجون 8150 وفقاً لتقرير صدر مؤخراً. ومن المُتوقع أن تُعلن “شركة كوالكوم” عن رقائق المُعالجات الجديدة الخاصة بها في أوائل شهر ديسمبر بعد اعتماد نظام SoC (نظام يتم دمج فيه كل مُكونات النظام على رقاقة المعالج شبيه بوحدة المُعالجة المركزية CPU)الذي تم اعتماده في أكتوبر الماضي.

حيث أعلنت بالأمس شركة “كوالكوم – فرع الصين” عن الجيل الجديد من شرائح مُعالجتها كما هو موُضّح بالصورة أدّناه، وسيكون مُعالج سناب دراجون 8150 من بين الشرائح التي سيتم الإعلان عنها يوم 4 ديسمبر القادم.

والجدير بالذكر، أن رقاقة سناب دراجون 8150 تتميز بنفس الهندسة الهيكلية للمعالج Kirin 980 الخاص بـ شركة هواوي & ومُعالج Exynos 9820 الخاص بـ شركة سامسونج، والذين يعتمدوا على تصميم وحدة مُعالجة ثلاثية المراكز.

الرقاقة الجديدة ستكون ثمانية النواة، ولكن سيتم تقسيمها بشكل مختلف قليلاً كالآتي: جزء أساسي للأداء الشاق بسرعة 2.84 جيجا هرتز، جزء ثلاثي الأنوية للأداء المُتوسط بسرعة 2.4 جيجا هرتز، والجزء الثالث للأداء الخفيف بسرعة 1.78 جيجا هرتز.

وبالتأكيد، هُناك عشرات الهواتف الذكية الفلاج شيب التي ستدّعم تلك الرُقاقة، ولكن لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

المصدر: كوالكوم – فرع الصين

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى