الأخبار التقنيةبرنامج

تطبيق Google Voice أصبح الآن متكامل مع المساعد الصوتي Hey Siri على أجهزة الآيفون والآيباد

تطبيق Google Voice هو تطبيق مُخصص لإجراء مُكالمات هاتفية محلية أو دولية وكذلك إرسال واستقبال الرسائل النصية بأسعار أرخص من رسوم شركات الإتصالات في أغلب الأحوال.

قامت شركة جوجل مؤخراً بإجراء بعض التحسينات على التطبيق، ولعل من أبرزها هو تكامل التطبيق مع المُساعد الصوتي Hey Siri، مما يعني أنه أصبح بإمكان أي مُستخدم الآن لتطبيق جوجل فويس من استخدام المساعد الصوتي Siri داخل التطبيق.

مثال: يُمكنك الآن فتح التطبيق لتقول مباشرة “Hey Siri” ليفتح معك المساعد الصوتي Siri لتُخبره بأي شيء تُريده منه فعله داخل تطبيق جوجل فويس، فمثلاً يُمكنك الطلب منه “الإتصال بشخص معين من تطبيق جوجل فويس” أو “قراءة رسائل البريد الصوتي لشخص معين من تطبيق Google Voice” وهكذا…

ولتفعيل تلك الخاصية، يتوجب عليك الدخول إلى تطبيق google Voice على هاتفك ثم تنشيط استخدام المساعد الصوتي Siri من الإعدادات.

وحتى الآن، هذه الميزة غير مُتاحة لتطبيق جوجل فويس على نظام الأندرويد، ولكن نتوقع أنها قد تصل إليه قريباً، خاصة وأن تطبيق جوجل فويس هو مملوك لشركة جوجل المالكة لنظام الأندرويد.

المصدر: www.gsmarena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى