شركة جوجل تنشر تقرير عن عدد مستخدمي إصدارات نظام الأندرويد المختلفة

شركة جوجل تنشر تقرير عن عدد مستخدمي إصدارات نظام الأندرويد المختلفة

على الرغم من أن شركة جوجل لم تعدّ تستعرض تقاريرها الشهرية المعتادة عن معدلات استخدام إصدارات نظام الأندرويد الخاص بها، إلا أن أندرويد استوديو – التابعة لها- قدّمت تقريرًا تفصيليًا يوضّح عدد أجهزة الأندرويد التي تدخل إلى متجر جوجل بلاي ونوع إصدار نظام التشغيل الخاص بكل جهاز، وذلك خلال فترة سبعة أيام.

وفقًا لتلك البيانات المرفقة في الصورة بالأعلى، يظهر أن نظام أندرويد 10 يعمل حاليًا على حوالي 26.5% من الأجهزة ويأتي في المرتبة الأولى. في حين يعمل نظام أندرويد 11 على حوالي 24.2% من الأجهزة ويأتي في المرتبة الثانية.

بينما لم تشير البيانات لنسبة الأجهزة التي تعمل على إصدار أندرويد 12 الأحدث حتى الآن، ويأتي نظام أندرويد 9 (Pie) في المرتبة الثالثة وحصل على 18.2% من الأجهزة، يليه أندرويد 8 (أوريو) بحصة بلغت نحو 13.7% من إجمالي الأجهزة.

بينما حصل كلًا من نظام أندرويد 7 و أندرويد 7.1 (نوجا) على حوالي 5.1% من إجمالي عدد الأجهزة، في حين حصل نظام أندرويد 6 (مارشميلو) على حصة تقدّر بحوالي 5.1% من الأجهزة.

الجزء الأغرب في التقرير هو أنه لا يزال هناك حوالي 3.9 من المستخدمين يستخدمون نظام أندرويد 5 (لولي بوب)، وقرابة 1.4% من المستخدمين يستخدموا نظام 4.4 (كيت كات)، وحوالي 0.6% من الأجهزة لازالت تعتمدعلى نظام 4.1 (جيلي بين)، وهو أقدّم نسخة من نظام التشغيل أندرويد على الإطلاق.

المصدر

المصدر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى