الأخبار التقنيةهواتف

شركة هواوي تُعلن عن نظام التشغيل الخاص بها Harmony OS البديل المُحتمل لنظام الأندرويد

بعد بضع سنوات من التطوير وشهور من الشائعات، كشفت شركة هواوي أخيراً عن نظام التشغيل الخاص بها الذي أطلق عليه اسم Harmony OS، والذي سيعمل على كافة الأجهزة مثل: الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، أجهزة الكمبيوتر والسيارات وغيرها.

وقالت شركة “هواوي” أنها ستوفر أداة لتُسهل الأمر على المُطورين، حيث تعمل تلك الأداة على برمجة التطبيقات من نظام الأندرويد لنظام Harmony OS الجديد.

بالإضافة لذلك، فشركة هواوي أعلنت أنت نظام تشغيلها الجديد لن يُسمح فيه بالوصول للجذور كما هو الحال مع نظام الأندرويد، وهو أمر تقول عنه شركة هواوي أنه يُمثل مُخاطرة أمنية على نظام الأندرويد.

وقالت الشركة أنها ستلتزم بنظام الأندرويد المدعوم من شركة جوجل، وأضافت بأنها ترغب في الاستمرار في استخدامه عالمياً، وفي ذات الوقت، فقد أعلنت أنه في حال عدم تمكّنها من استخدام نظام أندرويد في أي وقت، فلن تتردد في التحويل لنظام التشغيل الجديد الخاص بها Harmony OS

وبجانب كوّن نظام تشغيل هواوي الجديد حجمه صغير نسبياً، إلا أنه يتفوق على نظام أندرويد من ناحية الأداء.

وأخيراً، فالتركيز على نظام Harmony OS حالياً سيكون في الأسواق الصينية، وتُخطط الشركة لجعله مفتوح المصدر تماماً خلال أقل من عام من الآن، الأمر الذي يُتيح للشركات المُنافسة الأخرى مثل: أوبو، شاومي، Vivo وغيرهُم من اقتناص الفُرصة لتطوير نظام التشغيل مع هواوي.

 

المصدر: www.phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى