الأخبار التقنيةهواتف

عُلماء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يعملوا على جهاز من الجرافين لشحن الهواتف الذكية باستخدام الواي فاي

جهاز من الجرافين لشحن الهواتف الذكية باستخدام الواي فاي

تُعتبر الهواتف الذكية أجهزة حديثة ومُتطورة، فهي تؤدي لك العديد من المهام مثل: التقاط الصور والفيديوهات الجميلة، تشغيل ألعاب عالية الجرافيك وتشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت وغيرها من المهام الأخرى.

ولكن بمُجرد أن تنفُذ البطارية، فالهاتف يتحول لخردة جميلة المظهر، فلا فائدة من الهاتف ومزاياه مع عدم وجود شحن في بطاريته.

ولذلك، فيسعى البعض لإبتكار طُرق حديثة لشحن بطارية الهواتف الذكية، ومن ضمن هؤلاء، نجد عُلماء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MlT حيث يعمل فريق من الباحثين هُناك على تحويل موجات الواي فاي إلى طاقة لإستخدامها في شحن الهواتف الذكية من خلال جهاز مصنوع من مادة “الجرافين” المشهورة (وهي نفس المادة التي تسعى بعض شركات الهواتف الذكية لاستخدامها في صُنع بطاريات الهواتف كبديل عن الكربون).

حيث تمكّن فريق الباحثين من تصنيع جهاز من مادة “الجرافين” بإمكانه جمع الطاقة الكهرومغناطيسية المُشتتة (مثل موجات الواي فاي) لشحن بطارية الهاتف الذكي، حيث سيعمل هذا الجهاز إلى حد كبير مثل الخلية الشمسية.

حتى الآن، لازالت هذه الفكرة في طور التجرُبة والتطوير، وفي حال أثبتت نجاحها وفاعليتها قد نجد هذا الجهاز قريباً في يوماً مُتاحاً في الأسواق، وبالتأكيد ستعمل هذه التقنية على حل مشاكل نفاذ طاقة البطارية بشكل كبير.

 

المصدر: www.phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى