الأخبار التقنيةبرنامج

أداة جديدة لموقع فيسبوك تسمح للمستخدم بتصدير الصور والفيديوهات لخدمة “صور جوجل Google Photos”

  • هل اعجبك هذا يرجى وضع التقييم
Sending
User Review
0 (0 votes)

تعمل شركة “فيسبوك” في الوقت الحالي على مشروع، تقول عنه أنه سيمتد لعقد من الزمان، وسيسمح للمُستخدمين بتفريغ معلوماتهُم على الفيسبوك، وذلك في حال أن قرروا أن يقوموا بإغلاق حسابتهُم أو في حال قرروا أن يوفروا نُسخة احتياطية من معلوماتهُم.

حيث بدأت الشركة في تطبيق مبدأ “قابلية نقل البيانات، مما يعني مزيد من التحكُم والاختيار للمُستخدم، الأمر الذي يترتب عليه تشجيع للإبتكار”.

وأول أداة في إطار هذا المشروع يقوم “فيسبوك” بتوفيرها للمُستخدمين هي أداة تسمح بتصدير الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على الفيسوك لحسابك على خدمة “صور جوجل Google Photos“.

المشروع بدأته الشركة في أيرلندا كخُطوة تمهيدية، تمهيداً لتوفير الأداة في المزيد من البُلدان حول العالم بداية من مطلع العام القادم 2020.

والجميل في هذا الخبر أن هذا المشروع سيكون مفتوح المصدر، بالإضافة لوجود إمكانية أن تكون هُناك أداة مُماثلة تسمح للمُستخدمين بتصدير المُحتوى الخاص بهُم إلى منصات أبل.

وذلك يرجع إلى أن هُناك عدّة شركات تتشارك في مشروع نقل البيانات فيما بينهُم مثل: أبل، مايكروسوفت، تويتر، أبل، فيسبوك وجوجل.

وفي وقت لاحق، قامت شركة فيسبوك بإصدار بيان حول هذا المشروع، وطلبت من الشركات الأخرى الإنضمام لهذا المشروع، أملاً في توسيع الخيارات المُتاحة للأشخاص ولمواصلة دفع عجلة الإبتكار القائمة على قابلية نقل البيانات.

 

المصدر: www.phonearena.com

 

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى