Windows Phone 10

شركة مايكروسوفت ستوقف دعمها لنظام تشغيلها ويندوز فون 10 بشكل نهائي

هُناك العديد من الشركات التقنية الكُبرى حول العالم حاولت في الفترة الأخيرة إصدار أنظمة تشغيل للهواتف الذكية لمُنافسة نظام أندرويد – التابع لشركة جوجل – وشركة  مايكروسوفت واحدة من تلك الشركات بنظام التشغيل الخاص بها ويندوز موبايل “Windows mobile”.

ولكن اليوم، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستوقف الدعم لجميع مُنتجات نظام ويندوز موبايل 10، الأمر الذي سيترتب عليه أنه لن يكون هُناك أية تحديثات أمان جديدة أو إصلاح لأية أخطاء عاجلة في نظام التشغيل وحتى لن يكون هُناك دّعم مجاني، أي أن النظام يُعتبر أنه مات بشكل نهائي.

ومع ذلك، فلازالت تطبيقات الأوفيس مثل: ورد، إكسيل، باوربويت ووان نوت وغيرهُم سيتمروا في تلقي الدّعم لنظام ويندوز موبايل 10 حتى 21 يناير 2021 القادم، بالإضافة إلى أنهم سيتلقوا تحديثات تتعلق بالأمان خلال هذه المُدّة.

وحتى الآن، لازالت شركة مايكروسوفت تُوصى مُستخدميها للإنتقال إما لنظام تشغيل الأندرويد أو ios كبديل عن نظام التشغيل الخاص بها “ويندوز فون” مع استخدام تطبيقات الأوفيس على تلك الأنظمة.

وحتى الآن، سيستمر متجر تطبيقات ويندوز فون 8.1 في تقدّم خدماته والدعم لمُستخدميه حتى يوم 16 ديسمبر القادم، بينما يبدو أن متجر تطبيقات ويندوز فون 10 سيتستمر لفترة أطول، وغالباً ستكون بعد انتهاء دّعم تطبيقات الأوفيس على النظام، مما يعني أنه رُبما يستمر حتى مطلع عام 2021 القادم.

 

المصدر: www.gsmarena.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى