الأخبار التقنيةهواتف

شركة مايكروسوفت ستوقف دعمها لنظام تشغيلها ويندوز فون 10 بشكل نهائي

هُناك العديد من الشركات التقنية الكُبرى حول العالم حاولت في الفترة الأخيرة إصدار أنظمة تشغيل للهواتف الذكية لمُنافسة نظام أندرويد – التابع لشركة جوجل – وشركة  مايكروسوفت واحدة من تلك الشركات بنظام التشغيل الخاص بها ويندوز موبايل “Windows mobile”.

ولكن اليوم، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستوقف الدعم لجميع مُنتجات نظام ويندوز موبايل 10، الأمر الذي سيترتب عليه أنه لن يكون هُناك أية تحديثات أمان جديدة أو إصلاح لأية أخطاء عاجلة في نظام التشغيل وحتى لن يكون هُناك دّعم مجاني، أي أن النظام يُعتبر أنه مات بشكل نهائي.

ومع ذلك، فلازالت تطبيقات الأوفيس مثل: ورد، إكسيل، باوربويت ووان نوت وغيرهُم سيتمروا في تلقي الدّعم لنظام ويندوز موبايل 10 حتى 21 يناير 2021 القادم، بالإضافة إلى أنهم سيتلقوا تحديثات تتعلق بالأمان خلال هذه المُدّة.

وحتى الآن، لازالت شركة مايكروسوفت تُوصى مُستخدميها للإنتقال إما لنظام تشغيل الأندرويد أو ios كبديل عن نظام التشغيل الخاص بها “ويندوز فون” مع استخدام تطبيقات الأوفيس على تلك الأنظمة.

وحتى الآن، سيستمر متجر تطبيقات ويندوز فون 8.1 في تقدّم خدماته والدعم لمُستخدميه حتى يوم 16 ديسمبر القادم، بينما يبدو أن متجر تطبيقات ويندوز فون 10 سيتستمر لفترة أطول، وغالباً ستكون بعد انتهاء دّعم تطبيقات الأوفيس على النظام، مما يعني أنه رُبما يستمر حتى مطلع عام 2021 القادم.

 

المصدر: www.gsmarena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى