الأخبار التقنيةهواتف

شركة هواوي ستقوم بإطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام تشغيلها الجديد Hongmeng OS خلال العام الجاري

على الرُغم من إعلان الرئيس الأمريكي هدنة للحرب التُجارية بين الولايات المُتحدة الأمريكية والصين في 29 يوليو الماضي، يبدو أن شركة هواوي ستمضي في العمل على إطلاق نظام تشغيلها الجديد Hongmeng OS كبديل عن نظام أندرويد وخدمات شركة جوجل.

خاصة وأن حتى بعد هذا الإعلان من الرئيس الأمريكي، لازالت الشركة غير قادرة على شراء أي مُعدات من الولايات المُتحدة الأمريكية.

وفي إطار ذلك، فقد انتشرت بعد التسريبات تُشير إلى عزم شركة هواوي إطلاق أولى هواتفها بنظام التشغيل الجديد خلال العام الجاري 2019، وبذلك يكون هُناك نظام بديل خاص بشركة هواوي في حال تجدد قطع العلاقات مع شركة جوجل وخدماتها مثل: Gmail، Google maps، Youtube وغيرها.

حيث أشارت صحيفة جلوبال تايمز الصينية إلى أن شركة هواوي ستقوم بالإعلان عن نظام تشغيلها الجديد في 9 أغسطس القادم بديمة دونجوان الصينية، وبالتالي فمِن المُتوقع أن يكون أولى هواتفها الذي سيعمل بنظام التشغيل الجديد خلال الرُبع الرابع من العام الجاري، وسيبلغ ثمنه حوالي 290 دولار أمريكي.

 

المصدر: www.phonearena.com

 

 

 

 

 

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى