شركة TSMC تُخطط لزيادة الانفاق على تصنيع الرُقاقات خلال عام 2020 على الرغم من فيروس “كورونا”

شركة TSMC تُخطط لزيادة الانفاق على تصنيع الرُقاقات خلال عام 2020 على الرغم من فيروس “كورونا”

على الرغم من وباء فيروس “كورونا” الحالي، والحُروب التُجارية والأوقات الاقتصادية العصيبة، فإن شركة TSMC التايوانية لصناعة أشباه الموصلات تُعلن عن ضخ مليارات الدولارات لتصنيع المزيد من الرُقاقات.

حيث أعلن مجلس إدارة الشركة الإسبوع الماضي عن تخصيصه حوالي 6.74 مليار دولار أمريكي لبناء المزيد من مُنشآت التصنيع لزيادة الطاقة الانتاجية للشركة من رُقاقات المُعالجات، فالشركة تقول أن أزمة فيروس كورونا الأخيرة لم تُخفض من طلبات الرقائق على الشركة.

وفي الشهر الماضي، فالشركة أعلنت أنها تُخطط لإنفاق ما بين 14 – 15 مليار دولار أمريكي كنفقات للشركة هذا العام، مُقارنة بحوالي ما بين 11 – 12 مليار دولار تم انفاقهُم العام الماضي.

حيث سيتم تخصيص 2.5 مليار دولار خلال عام 2020 لتصنيع رُقاقات مُعالج بمعمارية 5 نانومتر، بينما ستُخصص 1.5 مليار دولار في نفس العام لتصنيع رُقاقات بمعمارية 7 نانومتر.

وبالرجوع للوراء قليلاً، فسنج أن شركة TSMC هي المسئولة عن تصميم رُقاقات المُعالج للشركات التكنولوجية العملاقة (مثل: كوالكوم، أبل، هواوي وغيرهُم ) بالمواصفات الخاصة بهم، حيث لا يكون لدى تلك الشركات التسهيلات والقُدرة على إنتاجها بشكل فعلي.

سنجد أيضاً أن مُعالج سناب دراجون X55 5G يتم تصنيع بواسطة شركة TSMC، والتي ترى أن هُناك طلب كبير على هواتف الجيل الخامس، ومن المُتوقع أن تقوم شركة أبل بإصدار أولى هواتفها المدعومة بالجيل الخامس خلال عام 2020.

 

المصدر: www.phonearena.com.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى