الأخبار التقنيةهواتف

 شركة أبل تُعلن عن الجيل الجديد من مُعالجاتها A13 Bionic

بعد إعلان شركة “كوالكوم” – التي تقوم بتصنيع رُقاقات مُعالجات الهواتف الذكية – عن الجيل الجديد من مُعالجتها وهو سناب دراجون 855  والذي تم دّعمه تقريباً في أغلبية هواتف الفئة الرائدة التي تعمل بنظام الأندرويد، فليس من الغريب أن تقوم شركة أبل بالإعلان هي الأخرى عن الجيل الجديد من مُعالجتها وهو A13 Bionic

A13 Bionic
A13 Bionic

فكما نرى في الرسم البياني أعلاه، فإن أداء مُعالج A13 الجديد من شركة أبل أفضل من أداء المُعالجين المُنافسين والأحدث له وهُما: سناب دراجون 855 &  كيرين 980 ، وهذا ليس غريب خاصة وأن مُعالج A12 –الإصدار السابق – ادائه لا يزال أفضل من أحدث مُعالجين موجودين حالياً في سلسلة السناب دراجون & الكيرين من شركة هواوي.

مُعالج A13 يأتي بدقة تصنيع أو بمعمارية 7 نانومتر الموفرة للطاقة رباعي النواة ويحتوي على حوالي 8.5 مليار ترانزستور مع دّعم لتقنية إتصالات الجيل الخامس 5G.

أما عن الميزة الأفضل به كوّنه يأتي موفراً للطاقة حيث يستهلك طاقة أقل بنسبة 20% كما يُعطي أداء أسرع بنسبة 20% أيضاً عن مُعالج A12

المُعالج كذلك يأتي مدعوماً بوحدة تعلُم آلي (ذكاء اصطناعي) يُمكنها التعرف على الصور، الرسوم المُتحركة ومقاطع الفيديو وغيرها.

 

المصدر: www.phonearena.com

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى