fbpx
الأخبار التقنيةهواتف

تسريبات عن هاتف الفئة الرائدة القادم من شركة هواوي Huawei P30 Pro

يعد أن طرحت شركة “هواوي” هاتف P20 Pro في العام الماضي، حان موعد إطلاق الإصدار الجديد منه هذا العام وهو هاتف P30 pro الذي يأتي بتغييرات وإضافات عن الإصدار السابق منه.

مع موجة التحديث لتقنية الجيل الخامس الجارية للهواتف الرائدة لكُبرى شركات الهواتف الذكية حول العالم، بالتأكيد لم يفُّت هذا شركة “هواوي”، حيث سيأتي هاتف P30 Pro مدعوماً بالجيل الخامس 5G بشريحتين منفصلتين.

  • أما عن شاشة الهاتف فهي من نوع Super AMOLED بدّقة 2340*1080 بيكسل، والهاتف يأتي بنظام تشغيل باي 9.0 مع واجهة هواوي -الغنية عن التعريف – EMUl 9.0
  • الهاتف سيأتي مع أحدث مُعالج لشركة “هواوي” وهو كيرين 980 ثماني النواة بتردد 2.6 جيجا هرتز ومُعالج رسومي من نوع Mali-G76 MP10، المُعالج يأتي بتكنولوجيا تصنيع 7 نانومتر الموفرة للطاقة.
  • الهاتف كذلك سيأتي بكاميرا خلفية رُباعية مع فلاش ثُنائي LED حيث تم إضافة كاميرا مُقارنة بالإصدار السابق منه، والهاتف كذلك سيدّعم تقنية بصمة الأصبع أسفل الشاشة.

والجدير بالذكر أن الهاتف سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي في مؤتمر بباريس يوم 26 مارس القادم، ليكون من المُتوقع أن يصل بعدها للدول العربية ببضع أسابيع معدودة.

 

المصدر

 

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى