الأخبار التقنيةهواتف

تسريبات عن هاتف Mi 10 pro القادم قريباً في الفئة الرائدة بكاميرا خلفية خُماسية بتصميم رائع

أعلنت شركة شاومي عن هاتفها الجديد Mi 10 pro الذي يأتي بشاشة بحجم 6.67 بوصة من نوع Super AMOLED بجودة 1080 بكسل ومُعدل تحديث 90 هرتز في الثانية، مع نوتش في أعلى يسار الشاشة على شكل ثقب يحتوى على الكاميرا الأمامية بجودة 20 ميجا بكسل.

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية خُماسية بتصميم أكثر من رائع، حيث يوجد 4 كاميرات في إطار بيضاوي وكاميرا خامسة بأسفله وتحتها نجد فلاش ليد أحادي (108 ميجا بكسل رئيسية + كاميرا 12 ميجا بكسل وكاميرتين لالتقاط صور بزوايا عريضة بجودة 20 ميجا بكسل + كاميرا تيلفوتوغرافي بجودة 12 ميجا بكسل للعزل ووضعية البورتريه).

أما بالنسبة للصوت، فالهاتف يأتي بمُكبرات صوت استريو موجودة في الجُزء العُلوي والسُفلي للهاتف، وهو أمر رائع لا نراه في الكثير من الهواتف الذكية في الفترة الحالية.

أما بالنسبة للأداء، فالهاتف يأتي بمُعالج من نوع سناب دراجون 865 ثماني النواة بتردد 2.84 جيجا هرتز (الاحدث من شركة كوالكوم) مع ذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت وذاكرة عشوائية (رامات) بسعة 8 جيجا بايت (إصدار UFS 3.0)، والهاتف لن يدّعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية وأخيراً فسيعمل بنظام أندرويد 10 الجديد.

بالنسبة لبطارية الهاتف، تأتي بسعة 4500 مللي أمبير بشاحن يدّعم تقنية الشحن السريع (إصدار 4.0) بقوة 30 وات للشحن اللاسلكي و 65 وات للشحن السلكي (بواسطة كابل USB-C ).

وأخيراً، فالهاتف يتُوقع أن يتم الإعلان عنه في الخارج في يوم 17 إبريل القادم، ومُتوقع أن نراه في الأسواق العربية بعد هذا الميعاد بمُدة قليلة، أما عن السعر، فيُتوقع أن يكون سعره حوالي 700 – 750 دولار أمريكي تقريباً.

المصدر: www.mi.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى