الأخبار التقنيةهواتف

شاشة microLED قد تُصبح التكنولوجيا السائدة في نظارات الواقع الافتراضي في المُستقبل

مُعظم نظارات الواقع الافتراضي منذ عام 2013م تستخدم “السائل الكريستالي” على مادة “السيليكون” لصنع شاشة النظارة، فيما يُعرف باسم تقنية LCoS.

ولكن وفقاً لتقارير من Digitimes، فإنه من المُتوقع أن تُصبح تكنولوجيا microLED هي السائدة لشاشة نظارة الواقع الافتراضي بدلاً من تكنولوجيا LCoS المُستخدمة في الوقت الحالي.

ولكن هُناك بعض التخوفات لدى البعض من احتمالية تلف شبكيات العين لمُرتدي هذه النظارات على الرغم من استخدام واقي لأشعة الليزر.

وأضاف التقرير بأن شاشات AMOLED يُمكن أن تكون مُنافساً رئيسياً لتكنولوجيا microLED، ومع ذلك فشاشات microLED تفوق عليها في الاستجابة، كذلك في درجة التباين، بالإضافة للعُمر، وأخيراً فشاشات المايكرو أكثر 30 مرة سطوعاً من شاشات “الأمولد”.

وحتى الآن لم يتم إنتاج شاشات “مايكرو LED”، ومع ذلك طرحت شركة “سامسونج” نموذج أولي منها في حدث “CES”.

كذلك شركة أبل تعمل على هذه التقنية الجديدة خاصة بعد شرائها لشركة “LuxVue Tech”، حيث أفادت التقارير والتسريبات أن قُرابة 300 مُهندس في شركة أبل يعملون على هذه التقنية الجديدة، خاصة بعد تخلي شركة “أبل” عن هذه التكنولوجيا العام الماضي نظراً لمدى صعوبتها.

المصدر: www.phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى