fbpx
الأخبار التقنية

أول جهاز آيفون يدّعم الجيل الخامس 5G يُمكن أن يتم طرحه في عام 2020م وسيدّعم معالج أنتل 8161 ذات 10 أنوية!

بدأ السباق على تقنية الجيل الخامس بشكل مكثف بين الشركات. فشركات الاتصال الأمريكية تستثمر بكثافة، وكُل شركة على أمل أن تكون هي الشركة الأولى في دّعم شبكة الجيل الخامس.

هذا في حين أن الشركات المُصنّعة تستعد بكامل قوتها لطرح إصدارات هواتفها الجديدة مدعومة باتصال فائق السرعة في عام 2019م. ومع ذلك، فقد لا تكون شركة “أبل” من ضمن تلك الشركات التي ستقوم بتدّعيم الجيل الخامس في أجهزتها العام القادم.

ووفقاً لتقرير صادر من شركة Fast Company، فإن أول هاتف آيفون سيدّعم الجيل الخامس سيُطرح في عام 2020م القادم.

كما أن المجلة الأمريكية تدّعي -حسب مصدر لم يتم ذكر اسمه- أن هذا الآيفون سيدّعم معالج أنتل 8161 ذات العشرة أنوية بشكل حصري.

وتُفيد التقارير، بأن الاختبارات التي تُجريها شركة “أنتل” حالياً تتم بمعالج أقدم قليلاً 8060، وأن النتائج غير مُشجعة بالمرة.

فعلى ما يبدو، أن شركة “أنتل” تُكافح من أجل تقليل درجة حرارة المُعالج مع تلك المُكونات. والجدير بالذكر، أن العديد من شركات الطيران الأمريكية ستستخدم الموجات الملليمترية (طيف الإشعاع الكهرومغناطيسي ما بين 30 – 300 جيجاهرتز) في الجيل الخامس.

وبالتالي هذا لازال يُمثل عقبة أماما لشركة، حيث أن هذا النطاق الترددي يتطلب الكثير من الجهد، بالإضافة إلى أن المعالجات التي يتم الاختبار عليها حالياً من نوع 8060، وتواجه مشاكل كبيرة فيما يتعلق بارتفاع درجة الحرارة، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على عُمر البطارية.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى