شروحاتكيف

برامج تعديل الصور والفيديوهات أهم 10 برامج ومواقع مجانية ومدفوعة للتعديل على الصور والفيديوهات

  • هل اعجبك هذا يرجى وضع التقييم
    (5)
Sending
User Review
5 (6 votes)

الكثير من الأشخاص يحتاجوا أحياناً إلى استخدام برامج تعديل الصور والفيديوهات في أعمالهُم ودراستهُم أو حتى في مشاريعهُم على الإنترنت.

وبصرف النظر عن الغرض من استخدامها، فانت بحاجة لمعرفة أهم البرامج التي يُمكنك الاعتماد عليها في تنفيذ أعمالك بشكل احترافي وسهل.

ولذلك فمقالنا اليوم سيتطرق إلى أهم 10 برامج ومواقع لتعديل الصور والفيديوهات بشكل سهل واحترافي.

قائمة أفضل 4 برامج تعديل الصور والفيديوهات المجانية

1- برنامج Windows movie maker

يُعتبر واحداً من برامج تعديل الصور والفيديوهات المجانية المشهورة، وذلك من مجموعة مُتنوعة ومُختلفة من الأدوات التي يوفرها البرنامج مثل: أداة التأثيرات للفيديو، إضافة نص على الفيديو، إضافة أصوات للفيديو، عمل تعديل أو مونتاج للفيديو وغيرها من الأدوات الأخرى.

2- برنامج Wax

في حال كُنت تبحث عن برنامج مجاني للتعديل على صورك أو فيديوهاتك، فبرنامج Wax من البرامج الرائعة التي نوصيك بها، فهو يوفر مجموعة من الأدوات السهلة والاحترافية للقيام بذلك بسلاسة.

3- برنامج Lightworks

إن كُنت تبحث عن برنامج مجاني لتعديل على الصور والفيديوهات وحتى الأفلام القصيرة بشكل احترافي، فحتماً سيكون برنامج Lightworks هو خيارك الأمثل للقيام بذلك، فعلى الرُغم من الأدوات الاحترافية التي يوفرها إلا أنه مُتوافر بشكل مجاني للمُستخدمين.

4- برنامج Videopad Video Editor

إذا أردنا وصف برنامج Videopad وصفاً مُختصراً، فيُمكننا القول أنه برنامج استطاع أن يجمّع ما بين الاحترافية والسهولة في الاستخدام، فعلى الرُغم من كوّنه مجاني، إلا أنه يوفر مجموعة من الأدوات لاستخدامها في التعديل على الصور والفيديوهات، والأهم من ذلك هو سهولة وسلاسة استخدام لأداء هذا الغرض.

قائمة أفضل 6 برامج تعديل الصور والفيديوهات المدفوعة

ملاحظة: يُرجى الأخذ في الاعتبار أن بعض البرامج المدفوعة تعنى أنها تحتوي على مزايا وأدوات إضافية، ويُمكِنك كمُستخدم تحميلها والاستمتاع بالأدوات المجانية التي يوفرها البرنامج.

5- برنامج Pixlr

يُعتبر هذا البرنامج من برامج تعديل الصور والفيديوهات الشهيرة، فهو يمتلك عدد كبير من الأدوات الاحترافية المُستخدمة في التعديل على الصور والفيديوهات مثل: أدوات المونتاج أو قص الفيديو، أدوات التعديل على الألوان والتباين، أدوات إضافة التأثيرات وغيرها من الأدوات الأخرى.

6- برنامج ipiccy

في حال كُنت تبحث عن برنامج سهل واحترافي في نفس الوقت، فنوصيك باستخدام برنامج ipiccy، فهو برنامج يوفر العديد من الأدوات التي يحتاجها أي مُستخدم للتعديل على صوره وفيديوهاته، والأهم من ذلك سهولة وسلاسة استخدام تلك الأدوات دون الحاجة لفيديوهات شرح طويلة ومُملة.

7- برنامج PhotoCat

من البرامج المشهورة في تعديل الفيديوهات والصور، حيث يُمكنك إيجاده موجود في مواقع أخرى لاستخدامه على الإنترنت بواسطة خاصية APl، وذلك نظراً لكمّ الأدوات الاحترافية التي يوفرها هذا البرنامج.

8- برنامج Pho.to

من البرامج المُميزة في تعديل الصور والفيديوهات، ولعل أهم ما يُميزه هو احتوائه على عدد كبير من التأثيرات، الألوان وغيرها من الإضافات الأخرى التي يُمكنك استخدامها للتعديل على الصورة أو الفيديو المطلوب باحترافية وسلاسة.

9- برنامج Fotor

من البرامج الشهيرة في مجال التعديل على الفيديوهات والصور، ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص حول العالم نظراً لما يحتويه من أدوات سهلة الاستخدام واحترافية مثل: أداة إضافة التأثيرات، أدوات تحسين الصور والدوران، أداة القص وغيرها من الأدوات الأخرى.

10- برنامج PicMonkey

يُعتبر واحداً من أفضل البرامج الموجودة للتعديل على الفيديوهات والصور، حيث يوفر لك إنشاء حساب مجاني بالكامل، مع وجود بعض المزايا المدفوعة الإضافية التي كمُستخدم عادي لن تحتاجها في أغلب الأحيان.

ومع ذلك فهو يمتلك مجموعة احترافية من الأدوات المُتنوعة، لدرجة أن البعض يعتبره بديل فوتوشوب في حال ضُعف إمكانيات جهاز الكمبيوتر.

هذا كان كُل شيء اليوم، ونآمل أن تكونوا قد تعرفتُم في نهاية المقال على أهم البرامج التي يُمكنكُم الاعتماد عليها في التعديل على الصور والفيديوهات بشكل سلس واحترافي في آن واحد.

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى