الأخبار التقنية

موقع “فيس بوك” يستخدم تقنية “التعلُّم العميق” لمعرفة مع من تعيش – براءة اختراع جديدة يتم الكشف عنها

بالنسبة لشركة الفيس بوك، لا يوجد شيء اسمه “معرفة الكثير عن الشخص”، حيث يتم استخدام كُل معلومة يضعها المُستخدّم لتحسين تجرُبة استهداف الإعلانات، مما يترتب عليه زيادة أرباح الشركة.

حيث تم مُلاحظة براءة اختراع جديدة للموقع تركز على معرفة “مع من يعيش المُستخدّم” ومُلخصها كما يلي:

“التقنية الجديدة للموقع تتنبأ بحجم الأسرة، التكوين الديموغرافي، استناداً لصور المُستخدم مثل: صوره الشخصية، الصور المنشورة على حسابه، الصور التي نشرها مستخدمون آخرون تربطُهم علاقة بالمُستخدم ..الخ.

ويبدأ النظام بتحليل كُل تلك الصور في مُحاولة منه لتحديد العلاقة بين كافة الأفراد الذين تفاعلت معهُم، وبالتالي التوصُّل في النهاية لبيانات دقيقة لمجموعة الأفراد الذين يعيشون معك سواء كانوا “الأسرة” أو “الأصدقاء” ..الخ”.

فقط تخيل عودتك للمنزل بعد رؤية إعلانات من سلسلة مطاعم معينة للوجبات السريعة طوال اليوم، ومن ثم تسأل رفقائك في الغرفة عن تناول الطعام، لتجدّهُم يشاركونك نفس الرغبة الشديدة لتناول الطعام من نفس المطعم.

ومِن المُنتظر أن يتم العمل على تطوير تلك التقنية لتقديم مُحتوى مستهدف عبر الإعلانات. والجدير بالذكر، أنه تم تسجيل براءة الاختراع تلك في مايو الماضي.

المصدر: phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى