fbpx
الأخبار التقنية

Motorola One المواصفات و السعر وموعد طرح الهاتف

كشفت شركة موتورولا عن استعدادها لطرح هاتف ذكي جديد لها في الولايات المُتحدة الأمريكية، ألا وهو هاتف Motorola One، حيث تم الإعلان عنه لأول مرة في نهاية شهر أغسطس الماضي.

والهاتف يأتي ضمن الفئة السعرية المتوسطة وهو جُزء من مشروع AndriodOne” ” (مشروع أطلقته شركة جوجل لتحفيز الشركات للعمل على تطوير هواتف جيدة مُقابل أسعار اقتصادية)، مع واجهة مُستخدمة أندرويد المدّعومة بالذكاء الاصطناعي مع وعود بتحديثات سريعة لواجهة المُستخدم لمُدة عامين ابتداءً من موعد طرح الهاتف في الأسواق.

أما عن شاشة الهاتف فهي بحجم 5.9 بوصة مع وجود “نوتش” في الجزء العلوي من الشاشة، وهو شبيه تماماً لهواتف آيفون X، XS، XR، والجدير بالذكر أنه سيكون أول هاتف من موتورولا يدّعم النوتش يصل للولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن مع الأسف، فالهاتف يأتي بدّقة 1520*720 بيكسل، وكثافة 287 بيكسل لكل بوصة، وبالتالي تكون مواصفات شاشته أقل من مواصفات شاشات الهواتف الأخرى ضمن الفئة السعرية المُتوسطة في عام 2018م.

كما أن الهاتف سيأتي بمُعالج “كوالكوم سناب دراجون 625” الرائع، مع ذاكرة عشوائية بمساحة 64 جيجا بايت، وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير تدّعم الشحن السريع.

بالإضافة لذلك، فالهاتف يأتي مُقاوم للرذاذ، يدّعم مستشعر بصمة الأصبع، يأتي بكاميرا خلفية مُزدوجة (13 ميجا بيكسل + 2 ميجا بيكسل)، وكاميرا أمامية بدّقة 8 ميجا بيكسل.

وتجدُر الإشارة إلى أن الهاتف لن يكون مُتوافق مع جميع شبكات الاتصال الأمريكية، حيث سيعمل فقط مع شركتي؛ تي موبايل T-Mobile وشركة AT & T.

وسيكون “موقع بيست باي Best buy” هو البائع الحصري للهاتف في الولايات المُتحدة، حيث أصبح يقبل بالفعل الطلبات المُسبقة للحصول على النسخة السوداء من الهاتف، والتي سيتم طرحها يوم 11 نوفمبر مقابل 399.99 دولار أمريكي، كذلك فإن الهاتف سيكون مُتاحاً باللون الأبيض وسيعمل على نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1، مع ضرورة تحديثه لنظام Android 9 Pie قبل نهاية العام.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى