الأخبار التقنيةهواتف

شركة LG ترفع دعوى قضائية على شركة كوالكوم Qualcomm وتتهمها بالاحتكار وإساءة استخدام براءات الاختراع

بينما شركة “كوالكوم” قد أحدثت بعض الضجيج في الحصول على حظر مبدئي لمبيعات طرازات الآيفون القديمة في الصين ورُبما نفس الحظر على مبيعات هذه الطرازات في ألمانيا، علينا تذكيركُم أيضاً بأن الشركة مُتهمة في عدد من الدعاوي المرفوعة ضدها من قبل شركة “آبل” والحكومة الأمريكية.

كذلك في كوريا الجنوبية، شركة “كوالكوم” كانت قد غُرمت قبل عامين من قِبل لجنة “التجارة العادلة الكورية KFTC” ما يُعادِل 915 مليون دولار بسبب إساءة استخدام براءات الاختراع.

وبعد رفض شركة “كوالكوم” قبول الحُكم، تم رفع دعوى قضائية عليها، وانضمت مؤخراً كُبرى شركات التكنولوجيا للدعوى كمشتكين ضدها بما في ذلك شركة أبل، شركة سامسونج، شركة أنتل، شركة ميديا تيك وشركة هواوي.

الجديد أن شركة “LG” قررت هي الأخرى الانضمام إلى الدعوى المرفوعة ضد شركة “كوالكوم”، لتدّعم بذلك موقع لجنة “التجارة العادلة الكورية KFTC” في دعوتها ضد الشركة بممارسة الاحتكار وإساءة استخدام براءات الاختراع.

وحتى الآن، غير معلوم إلى أين ستنتهي هذه الدعاوي القضائية، لأن مثل هذه القضايا تحتاج لفترة طويلة لإصدار أحكام قضائية بها، ومع ذلك فمِن المُرجح أن تتصالح شركة “كوالكوم” وتٌُدّم تسويات مع خصومها في الدعاوي القضائية.

المصدر: Phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى