fbpx
الأخبار التقنية

جمعية المستهلك الصينية تُطالب شركة آبل بدفع تعويضات لضحايا الشركة الذين فقدوا أموالهُم بسبب سرقة حساباتهُم!

دّعت جمعية المستهلك الصينية شركة “آبل” بدفع تعويضات لضحاياها في الصين الذين فقدوا أموالاً بسبب سرقة حسابات أبل الخاصة بهم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت شركة أبل أنها تُجري تحقيقاً داخلياً، حيث اكتشفت اختراق عدد صغير من حسابات عُملائها باستخدام طرق خداع لمُستخدميها الذين لم يقوموا بتفعيل خُطوة التحقق بخطوتين في حسابتهُم.

وتدّعي شركة آبل بأن تلك القضية مُرتبطة بارتفاع حالات الاحتيال في ضمان هاتف آيفون والذي كلف الشركة مليارات الدولارات، حيث يقوم بعض الأشخاص باستبدال بعض الأجزاء الهامة من الآيفون مثل وحدة المعالجة المركزية، الشاشة وغيرهم، ويتم استبدالهُم بأجزاء أخرى مزورة، ومن ثم يتم ارجاع تلك الهواتف لمتجر أبل حيث يتم استبدالها تحت الضمان، وبعد ذلك تُباع تلك الأجزاء الأصلية المسروقة في السوق السوداء كوحدات بديلة للآيفون.

وعلقت شركة آبل على تلك الحادثة قائلة ” نأسف لهذا الإزعاج الذي تسببت به حيل الخداع لحسابات بعض مستخدمينا. فنحن نحدد بشكل استباقي الأنشطة المشبوهة التي من شأنها أن تؤثر على عملائنا. وننصح بشدّة جميع عُملائنا بتفعيل خطوة التحقق بخطوتين لحسابتهُم، والتي تمنع الوصول الغير مصرح به لحسابتهُم”.

وفي استجابة لطلب جمعية المستهلك الصينية، أعلنت شركة أبل أنها ستسعى للتواصُل مع كُل العُملاء المُتضررين، وأضافت أنها توصي عُملائها بشدة بتفعيل خطوة التحقق بخطوتين لمنع وصول غير مصرح به لحساباتهم.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى