شركة مايكروسوفت تضيف رموز تعبيرية جديدة في نظام ويندوز 11

شركة مايكروسوفت تضيف رموز تعبيرية جديدة في نظام ويندوز 11

ستوفّر شركة مايكروسوفت الرموز التعبيرية ذات النمط السلس في ويندوز 11 خلال هذا الإسبوع، من خلال طرح تحديث اختياري جديد في نظام التشغيل يتضمن عددًا من إصلاحات الأخطاء المهمة والرموز التعبيرية الجديدة التي سبق لشركة مايكروسوفت استعراضها من قبل خلال العام الجاري.

تحمل الرموز التعبيرية الجديدة شكل جديد، إلا أنه لا يزال مظهرها ثنائي الأبعاد وليس المظهر ثلاثي الأبعاد الذي وعدت به الشركة من قبل. يمكنك المقارنة في الصورة المرفقة بالأعلى بين الرموز التعبيرية القديمة، وبين كلًا من الرموز التعبيرية ثنائية الأبعاد (ويندوز 11) وثلاثية الأبعاد التي كان يُتوقّع أن تطرحها الشركة في التحديث الجديد.

لعل من أبرز التغييرات هو استبدال الشركة لرمز “مشبك الورق القياسي” (الذي يظهر أقصى يمين الصف الثاني) برمز Clippy الذي كان مستخدم من قبل. أعيد تصميم الرموز التعبيرية كذلك لكي تحتوي على ألوان أكثر إشراقًا وتشبعًا، ولكنها ما زالت تفتقد المظهر ثلاثي الأبعاد 3D.

حتى الآن، لا يتضّح لنا ما إذا كانت مايكروسوفت ستضيف رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد داخل ويندوز 11 أما لا. يُعتقد أن سبب عدم إضافتها قد تكون قيود تقنية، إذ تعتمد مايكروسوفت على تنسيق خط الخاص بها المستخدم في نظام الويندوز بينما تستخدم شركة أبل الصور النقطية لتستعرض رموزها التعبيرية.

ومع ذلك، تنسيق مايكروسوفت يتميز بأنها أكثر قابلية للتكبير وحجم الملف الصغير مقارنة مع تنسيق أبل. أوضحت الشركة أن تحديث الرموز التعبيرية الجديدة لن يكون موجودًا على ويندوز 10، وإنما سيكون متاحًا فقط على نظام ويندوز 11 الجديد.

المصدر

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى