إصدار واجهة One Ul 4

سامسونج تعلن عن مواعيد إصدار واجهة One Ul 4 الجديدة (أندرويد 12) لهواتفها وتكشف عن أهم مميزاتها

أعلنت شركة جوجل في سبتمبر الماضي عن إصدار أندرويد الأحدث “أندرويد 12″، احتاجت شركة سامسونج بعض الوقت لإصدار النظام الخاص بها المشتق من نظام أندرويد 12 وهي واجهة One Ul 4. ستبدأ سلسلة S21 في الحصول على التحديثات ثم تليها الهواتف والأجهزة الأخرى.

أعلنت شركة سامسونج عن مواعيد إصدار الواجهة الجديدة لهواتفها كما هو موضّح في الصورة بالأعلى. يُتوقع أن تبدأ الشركة في إصدار تحديثات الواجهة الجديدة بداية من نوفمبر الحالي 2021م وحتى يوليو العام القادم 2022م. بالطبع، ستبدأ الشركة في إصدار التحديثات لأحدث هواتفها ثم يليها الإصدارات الأقدم على الترتيب.

تحديث: قامت شركة سامسونج بحذف الجدول الموضّح في الصورة بالأعلى، مما يعني أنه ربما يكون هناك بعض تغيير وتحديثات في مواعيد إصدار تحديثات الواجهة الجديدة، ولكن من المتوقع أنها تكون تحديثات طفيفة.

نال التصميم الاهتمام الأكبر في واجهة One Ul 4، إذ حرصت سامسونج على الاهتمام بميزات المظهر وميزات أخرى تتعلق بتخصيص التصميم حتى يتناسب مع أذواق المستخدمين. على سبيل المثال، أضافت الشركة ميزة إمكانية تغيير لون واجهة المستخدم في القوائم من خلال تبديل الخلفية كما يظهر في الصورة بالأعلى.

كذلك هناك ميزة أخرى رائعة، فإذا كنت تستعمل على سبيل المثال اللون الأزرق في ورق الحائظ لهاتفك، فسيمكنك استخدامه في جميع القوائم الأخرى داخل واجهة المستخدم الخاصة بهاتفك. (بمعنى آخر يمكنك تخصيص لون مفّضل لك ليظهر في جميع أنحاء واجهة المستخدم بطريقة ذكية تعكس ذوقك الشخصي).

علاوة على ذلك، ركزت شركة سامسونج على إضافة مزايا جديدة تتعلق بالرموز التعبيرية. فمثلًا، أضافت ملصقات رموز تعبيرية ورموز تعبيرية متحركة جديدة. كذلك أصبح لوحة المفاتيح تدعم لأول مرة التدقيق النحوي يمكن تفعيل هذه الخاصية من الإعدادات من خلال الذهاب إلى خيار “خيار لوحة مفاتيح سامسونج” ثم اخيتار خيار “تصحيحات النص المقترحة”

المصادر

1

2

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى