الأخبار التقنيةهواتف

هاتفي Nokia 7.3 و Nokia 9.3 قد يتم الإعلان عنهُم في الربُع الثالث من عام 2020 الجاري حسب ظروف فيروس كورونا الحالي

تُخطط شركة HMD Global – المالكة لشركة نوكيا – لإطلاق هاتفين جديدين هُما: نوكيا 9.3 (الفئة الرائدة) وهاتف نوكيا 7.3 (الفئة المُتوسطة) في الرُبع الثالث من العام الجاري 2020، ولكن قد يتأخر هذا الموعد قليلاً بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا الحالي.

فمع استمرار انتشار الوباء حول العالم، يتم إغلاق بعض المصانع حول العالم، وبالتالي يتوقف الإنتاج تجنُباً للتجمُعات لمنع انتشار الفيروس، وهذا حدث مع شركات تقنية عملاقة مثل: سامسونج وأبل.

بالنسبة للتسريبات حول هاتف نوكيا 7.3 حتى الآن، فالهاتف قد يدّعم تكنولوجيا الجيل الخامس (لم يتم التأكيد حتى الآن)، وسيأتي بشاشة بحجم 6.3 بوصة بدقة +FHD بنوتش على شكل ثقب.

أما بالنسبة لأداء الهاتف، فمُتوقع أن يدّعم الهاتف مُعالج من شركة “كوالكوم” وهو سناب دراجون 765 المدعوم بتقنية الجيل الخامس (هذا في حال إذا كان الهاتف سيدّعم الجيل الخامس)، وسيعمل بنظام أندرويد 10 الخام.

أما بالنسبة للتسريبات المُتاحة حتى الآن عن هاتف نوكيا 9.3، فالهاتف سيأتي بشاشة بحجم 6.29 بوصة بدقة +QHD، بالنسبة للأداء، فالهاتف سيدّعم مُعالج سناب دراجون 865 SoC مع ذاكرة عشوائية (رامات) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلي بسعة 256 جيجا بايت.

بالإضافة لذلك، فهاتف nokia 9.3 سيدّعم كاميرا خلفية خُماسية من شركة Zeiss، وأخيراً فالهاتف سيدعم تقنية الجيل الخامس ومُستشعر بصمة الإصبع أسفل الشاشة مع سعة بطارية كبيرة ودّعم للشحن اللاسلكي.

المصدر: www.91mobiles.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى