الأخبار التقنية

شركة كوالكوم تكشف عن أحدث مُعالجتها للفئة المتوسطة “سناب دراجون 735”

كشفت لنا شركة كوالكوم منذ بضع أسابيع عن مُعالجها الجديد للفئة المتوسطة سناب دراجون 730 وها هي تُعلن بعضها عن مُعالجها الأحدث للفئة المتوسطة سناب دراجون 735.

المُعالج الجديد سيكون بمعمارية أو تقنية 7 نانومتر (وهي نفسها المُستخدمة في أحدث مُعالجات الشركة وأفضلهُم وهو سناب دراجون 855).

المُعالج سيكون ثُماني النواة مُقسماً على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول مُكون من نواة للمهام الشاقة بتردد 2.9 جيجا هرتز، والجزء الثاني من نواة واحدة للمهام المتوسطة بتردد 2.4 جيجا هرتز، والجزء الثالث يتكون من ست أنوية للمهام البسيطة بتردد 1.8 جيجا هرتز.

  • الجُزء الأول والثاني الرئيسيين سيكونا من نوع Cortex-A76، بينما الجُزء الثالث المُكون من ستة أنوية سيكون من نوع Cortex-A55.

  • المُعالج يأتي مع مُعالج رسومي من نوع Adreno 620 بسرعة 750 ميجا هرتز، وسيدّعم المُعالج مودم الجيل الخامس (وهذا يعني أننا قد نرى هواتف في الفئة المُتوسطة في أوائل العام القادم تدّعم الجيل الخامس) وبالطبع مدّعوم بالجيل الرابع.

  • وأخيراً المُعالج يدّعم حتى دقة 20 ميجا بيكسل للكاميرات، وبالنسبة للفيديوهات فهو يدّعم حتى جودّة 1080 بيكسل.

 

المصدر: www.gsmarena.com

 

 

 

 

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى