fbpx
الأخبار التقنية

موقع يوتيوب يمنع التعليقات على مقاطع الفيديو مع الأطفال بعد ابلاغات عن خطر استغلال القاصرين على المنصة

سيقوم موقع “يوتيوب” بوقف التعليقات على مقاطع الفيديو التي تتضمن “قاصرين صغار” المُعرضين لخطر جذب السلوك المُفترس وذلك وفقاً لبيان صادر من الشركة.

حيث قام صانع المُحتوى “مات واتسون” بالإبلاغ عن المُشكلة على موقع “Reddit” الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أنه عثر على العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال التي تحتوي على تعليقات جنسية وغير لائقة تستهدف الأطفال في الفيديو أو حتى الأطفال الذين يُشاهدون التعليقات.

وعقب هذه الفضيحة الجنسية والتقارير التي تناولتها، أدانت عدّة شركات “مُعلنة” في موقع “يوتيوب -المصدر الرئيسي للدخل في الشركة – مثل ديزني، فورتنيت، ماكدونالدز، نستله فودز وشركة “أبيك جيمز” حيث قاموا بسحب إعلاناتهُم من الموقع.

وجاء في هذا الصدد تعليق شركة “يوتيوب على ذلك قائلة “خلال الأسبوع الماضي، اتخذنا العديد من الخُطوات لتوفير حماية أفضل للعائلات والأطفال، بما في ذلك تعليق التعليقات على عشرات ملايين من مقاطع الفيديو”

وستعلم الشركة خلال الأسابيع القادّمة على وضع أدوات لمُراقبة التعليقات على فيديوهات الأطفال القاصرين لحمايتهُم من خطر التعرُض لاستغلال من قِبل التعليقات على الفيديوهات.

 

المصدر: www.techcrunch.com

 

 

 

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى