شركة واتساب تعلن عن ميزة جديدة تتيح ربط الأجهزة بهاتف ذكي دون أن يكون متصلًا بالإنترنت

شركة واتساب تعلن عن ميزة جديدة تتيح ربط الأجهزة بهاتف ذكي دون أن يكون متصلًا بالإنترنت

اختبرت شركة واتساب منذ بضع أشهر ميزة جديدة من شأنها أن تتيح للمستخدمين أن يربطوا أجهزة هواتفهم الذكية بأجهزة أخرى ثانوية بدون الحاجة أن يكون هاتفهم متصلًا بالإنترنت. سيكون المستخدمين قادرين على إرسال واستقبال الرسائل عبر الأجهزة المتصلة حتى لو كان جهاز الهاتف الرئيسي الخاص بهم غير متصل بالإنترنت.

الجدير بالذكر، أنه لم يكن مسموحًا من قبل للمستخدم أن يستخدم حساب الواتس آب الخاص به على الجهاز المتصل (مثل الكمبيوتر مثلًا) إذا كان هاتفه الذكي غير متصلًا بالإنترنت، مما كان يعني أن المستخدم كان مرغمًا على الإبقاء على هاتفه متصلًا بالإنترنت طالما يستخدم حساب الواتساب الخاص به على أي جهاز متصل آخر.

طرحت شركة واتساب هذه الميزة رسميًا لجميع إصدارات الأندرويد و ios. يمكنك تجربة الميزة الجديدة في الوضع التجريبي الآن من خلال الدخول لحساب الواتس آب الخاص بك ثم الضغط على “الثلاثة نقاط” أعلى يسار الشاشة ثم اختيار خيار “الأجهزة المرتبطة”.

سيظهر أمامك إشعار بالميزة الجديدة يطلب منك الموافقة على تجربتها اضغط على “موافق”. ستلاحظ أنه سيتم إلغاء ربطك بجميع الأجهزة القديمة حتى تتمكن من إعادة الارتباط من جديدة مع الميزة الجديدة.

تتيح لك الميزة إرسال واستقبال الرسائل لمدة تصل إلى 14 يومصا بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي بالإنترنت. تساعدك هذه الميزة في حال فقدت هاتفك مؤقتًا أو نفذت بطارية الهاتف وترغب في استخدام خدمات الواتساب بشكل طبيعي. علاوة على ذلك، ستكون رسائلك مشفرة على الأجهزة المرتبطة تشفيرًا تامًا بين الطرفين.

ومع ذلك، توجد هناك بعض القيود الأخرى مثل: عدم القدرة على مراسلة المستخدمين الذين يمتلكون إصدارات قديمة من تطبيق الواتساب على هواتفهم أو الاتصال بهم عن طريق الويب أو جهاز الكمبيوتر، عدم القدرة على ربط الأجهزة اللوحية، عدم القدرة على عرض الموقع المباشر على الأجهزة المتصلة، عدم إمكانية مسح أو حذف الدردشة على الأجهزة المتصلة إذا كان هاتفك الأساسي “آيفون”.

بالتأكيد ستعمل شركة واتساب على معالجة هذه القيود، إذ لا تزال الميزة تجريبية وبالتالي من المتوقع أن تعمل الشركة على حل تلك المشاكل في التحديثات القادمة.

المصدر

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى