fbpx
الأخبار التقنية

شركة “هواوي” ترفع دعوة قضائية ضد حكومة الولايات المُتحدّة الأمريكية بسبب حظر استخدام مُعدّاتها “الغير دستوري”!

قررت شركة “هواوي” المُضي قُدماً في مُقاضاة الحكومة الأمريكية بعد دفاعها عن نفسها ضد التجسس المزعوم وعمليات الاحتيال المصرفية المرتبطة بالعقوبات الأمريكية على إيران، والتي على إثرها حظرت الحكومة الأمريكية مُنتجات الشركة.

ففي خلال مؤتمر صحفي في “شانغهاي” اليوم، أعلنت شركة “هواوي” أنها ستُقاضي الحكومة الأمريكية، مُعتبرة ان حظر استخدام مُنتجاتها من قِبل الوكالات الفيدرالية والمُقاولين انتهاك للإجراءات القانونية وأمر غير دستوري.

والجدير بالذكر، أن شركة “هواوي” تُعتبر أكبر صانع لأجهزة الاتصالات في العالم، وتُمثّل تهديداً مُتزايداً لشركة “آبل” في سباق الهواتف الذكية حول العالم.

وخلال المؤتمر الصُحفي، قال رئيس مجلس إدارة شركة هواوي

“على مدار ثلاثة عقود، حافظنا على سجل حافل في الأمن، ولم تُقدِّم الشركة على استخدام مُعداتها في أية أغراض تجسس ولن تسمح بأن يتم استخدام أجهزتها في ذلك مُطلقاً، وأضاف أن الحكومة الأمريكية لم تُقدّم أي دليل يدّعم اتهاماتها، التي تزعُّم بأن شركة هواوي تشكل تهديداً أمنياً خطيراً، فالولايات المُتحدّة لا تدخر أي جهد لتسويه سمعة الشركة، والأسوأ من ذلك أنها تُحاول منعنا في بُلدان أخرى”.

 

المصدر: www.techcrunch.com

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى