fbpx
هواتف

هاتف آيفون XR ستباع منه وحدات أكثر بنسبة 50% مقارنة بعدد الوحدات المباعة لهاتف آيفون 8 العام الماضي

في يوم الجُمعة القادم، سيتم إطلاق هاتف آيفون آبل XR

وتبعاً لروبرت سيرا -المحلل في شركة غوغنهايم للأوراق المالية – فإن إطلاق أحد أكثر هواتف الآيفون متوسطة الثمن في عام 2018م سيكون له تأثير سلبي على أحد أهم المقاييس التي يراها المحللين المتابعين لشركة أبل ألا وهو متوسط سعر البيع (ASP).

فعند العودة للعام الماضي، ارتفع متوسط سعر البيع (ASP) بهاتف آيفون X – الذي كان سعره هو الأعلى حينها – لحوالي 700 دولار مقارنة بحوالي 651 دولار في عام 2016م.

وأضاف روبرت بأنه يتوقع عدم نمو مؤشر متوسط سعر البيع (ASP) مرة أخرى للسنة المالية 2019م، وذلك بسبب السعر المبدئي لهاتف آيفون XR الذي يبلغ حوالي 749 دولار.

ويرى روبرت أن هذا من شأنه أن يُقلل من مبيعات هواتف آيفون XS وآيفون XS Max ذوي الأسعار المرتفعة لصالح الهاتف الجديد، كذلك فهو يرى أيضاً أن هذا الهاتف سيجذب الشريحة التي تتطلع لترقية هواتفها القديمة مثل آيفون 6، آيفون 6S وآيفون 7.

ويتوقع روبرت سيرا بأن هاتف آيفون XR القادم سيمثل نحو 40% من مبيعات هواتف الآيفون في الربع الحالي، وسترتفع النسبة لتصل لحوالي 50% في الربع الثاني للعام المالي المنتهي في شهر مارس. ويتوقع بأن هاتف الآيفون XS Max -الأعلى سعراً- سيستمر في تجاوز هاتف آيفون XS بهامش 3-1.

وأضاف روبرت، بأنه يتوقع أن تصل مبيعات شركة أبل حوالي 47 مليون جهاز في الربع المالي الرابع والذي انتهي في الشهر الماضي بزيادة 1% عن العام الماضي.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى