هواتف

منصة Geekbench تكشف عن أداء هاتف نوكيا 8.1 القادم

إذا سارت الأمور على ما يُرام، فستتغير حالة إصدار هاتف Nokia 8.1 من “قادم قريباً” إلى “تم طرحه بالأسواق” بحلول يوم الأربعاء القادم. بالإضافة لذلك، فالهاتف قد ظهر سريعاً منذ بضعة أيام على منصة Geekbench (واحدة من المنصات الأكثر شمولاً لتحليل أداء الهواتف الذكية).

الجدير بالذكر، أن الهاتف يأتي بمُعالج “سناب دراجون 710” من شركة “كوالكوم”، حيث سجّل الهاتف 1820 نقطة في الاختبار أحادي النواة على المنصة، وارتفع هذا الرقم ليصل إلى 5766 نقطة عند عمل جميع الأنوية معاً.

ووفقاً للتسريبات الحديثة، فشركة HMD Global – المسئولة عن هواتف شركة نوكيا – ستعرض إصداراً مُختلفاً من الهاتف، حيث سيأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بمساحة 6 جيجا بايت، وذاكرة تخزين “ذاكرة داخلية” بمساحة 128 جيجا بايت.

ومع ذلك، فمن المُقرر أن يتم طرح إصدار آخر أقل بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 64 جيجا بايت، والهاتف سيأتي بالتأكيد مدّعوماً بأحدّث نسخة أندرويد وهي أندرويد Pie 9 كجزء من نظام Android One>

أما بخصوص بقية المواصفات، فالهاتف سيأتي ببطارية بسعة 3500 مللي أمبير، وشاشة بحجم 6.18 بوصة تحتوي على نوتش بالأعلى.

الهاتف من المُتوقع أن يتم طرحه في الأسواق رسمياً في يوم 5 ديسمبر القادم، بينما لا يزال سعره الرسمي مجهولاً حتى الآن، حيث ستبدأ مبيعات الهاتف بشكل رسمي بداية من 15 ديسمبر.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى