الأخبار التقنيةهواتف

شركة كوالكوم ستُعلن عن أحدث مُعالجاتها في الفئة الرائدة سناب دراجون 865 في بداية ديسمبر القادم

من المُقرر أن تعقد شركة كوالكوم قمة ما بين الفترة من 3 – 5 ديسمبر 2019 في مدينة “ماوي” في هاواي، حيث ستُعلن الشركة خلال تلك القمة عن أحدث مشاريعها التقنية التي تعمل عليها، ومن أهمها هو الإعلان عن مُعالجها الأحدث في الفئة الرائدة “الفلاجشيب” سناب دراجون 865.

والجدير بالذكر أن أحدث مُعالج لشركة كوالكوم حالياً في الفئة الرائدة هو سناب دراجون 855 بلس SoC المُستخدم في عدد كبير من الهواتف الرائدة الأحدث.

وحتى الآن، فالمعلومات حول مواصفات المُعالج الجديد قليلة، ولكن يُمكننا التنبؤ أنه سيعمل بدقة تصنيع 7 نانومتر ليكون مُكافئ لمُنافسه من شركة سامسونج.

كما أنه من المُتوقع أن يكون هُناك نُسختين من المُعالج، إحداهُما يدّعم الجيل الرابع LTE والآخر بتكلفة أعلى قليلاً يدّعم الجيل الخامس 5G، كما هو الحال مع سناب دراجون 855 و سناب دراجون 855 بلس.

وسيعمل المُعالج الجديد بدقة التصنيع 7 نانومتر المبنية على تقنية EUV وليست تقنية TSMC الأمر الذي يجعل المُعالج يستهلك طاقة أقل.

 

المصدر: www.gsmarena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى