fbpx
برنامج

عدد المستخدمين لموقع سناب شات يصل لحوالي 186 مليون مستخدم يومي في الربع الثالث من عام 2018م!

أفاد تطبيق المراسلة الشهير سناب شات بأنه فقد عدداً أكبر من المستخدمين النشطين مما كان مُتوقع من قِبل المُحللين، وذلك خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر 2018م الماضي

فخلال الربع الثالث، انخفض المُستخدمين النشطين يومياً إلى 186 مليون من 188 مليون مستخدم يومي خلال الربع الثاني للعام الجاري، وعلى الرغم من ذلك فهذا الرقم يُعدّ أكبر من رقم 178 مليون مستخدم يومي، والذي تم تسجيله في الربع الثالث عام 2017م.

وحذرت “تيم ستون” -المديرة المالية لشركة- المحللين أثناء المؤتمر بأن الشركة ستخسر المزيد من المُستخدمين خلال الربع الحالي، مسجلة بذلك تراجع لثلاثة أرباع متتالية خلال العام الجاري لمقياس DAU الخاص بالشركة.

وبعض الأرقام التي ذكرتها الشركة تصدّرت التوقّعات. فعلى سبيل المثال، ارتفعت الإيرادات عما كان متوقع (283.2 مليون دولار أمريكي) لتصل إلى 297.7 مليون دولار أمريكي، وهو ما يُمثل قفزة بنسبة 43% مقارنة بالعام الماضي.

حيث نلاحظ ارتفاع متوسط العائد لكُل مستخدم من 1.17 دولار إلى 1.60 دولار مصحوباً بنمو خارج أمريكا الشمالية، بينما نجد أن صافي الخسارة انخفض إلى 325.1 مليون دولار (مما يعني 25 سنتاً للسهم الواحد) مقارنة بحوالي 443.2 مليون دولار (36 سنتاً للسهم الواحد) في العام الماضي.

وأضافت الشركة بأن توقعاتهُم بأن توقعات إيرادات الرابع الحالي – المنتهي بنهاية العام – ستتراوح ما بين 355 – 380 مليون دولار أمريكي، حيث كانت توقعات المحللون 371 مليون دولار أمريكي.

وختمت “تيم ستون” حديثها قائلةً “نحن نستثمر في فرص النمو على المدى الطويل ونقود الكفاءات التشغيلية. فلقد حققنا إيرادات قياسية وقوية خلال الربع الثالث، ونتوقع رقماً قياسياً في الربع الرابع، مع استمرارنا بالاستثمار في الابتكار لمجتمعنا وتوسيع نطاق أعمالنا”.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى