شروحاتكيف

طريقة انشاء حساب هوتميل Hotmail للمُبتدئين خُطوة بخُطوة بالصور

لا يُخفي على أحد اليوم مدى أهمية أن تمتلك بريد إلكتروني من خلال انشاء حساب هوتميل Hotmail لتتمكن من استخدامه في التسجيل على أي موقع أو خدمة على الإنترنت، ناهيك عن إمكانية استقبال رسائل البريد الإلكتروني من الشركات والمواقع المُشترك بها ومن المُستخدمين الآخرين طالما يعرفون عنوان بريد الإلكتروني، لذلك فسنتعرف اليوم على طريقة انشاء حساب هوتميل Hotmail بالخُطوات مع الصور.

نبذة عن خدمة هوتميل Hotmail

خدمة هوتميل Hotmail هي باختصار خدمة بريد الكتروني مجانية تُقدّمها شركة مايكروسوفت، وتم ضمّها لخدمة Outlook التابعة لشركة ميكروسوفت بحيث أصبح أسمها الآن آوتلوك Outlook بعد شراء شركة مايكروسوفت لها.

مميزات انشاء حساب هوتميل Hotmail

  • سهولة الاستخدام: لعل واحدة من أهم مميزات انشاء حساب هوتميل Hotmail هو سهولة استخدام الخدمة، حيث بضغطة زر يُمكنك الاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني المُرسلة إليك دون الحاجة لتحميلها، مع إمكانية التعرُف على كافة ممُيزات الخدمة بسهولة.
  • دّعم اللُغة العربية: خدمة الهوتميل تدّعم اللُغة العربية، وبالتالي لن تواجه مُشكلة فيما يتعلق باللُغة إطلاقاً.
  • إمكانية استقبال وإرسال رسائل البريد الإلكتروني: إمكانية استقبال وإرسال رسائل البريد الإلكتروني من أو إلى أي شخص حول العالم في ثوان معدودة.
  • الخدمة مجانية بشكل كامل: ستستمتع بخدمة البريد المُقدّمة من هوتميل بشكل مجاني بشكل كامل.
  • سهولة التواصُل مع الأصدقاء وزُملاء العمل: يُمكنك التواصُل بسهولة مع أصدقائك أو زُملائك في العمل عبر الإيميل ومُشاركة الملفات والصور والفيديوهات فيما بينكُم بكُل سهولة.
  • مساحة تخزين كبيرة: من خلال انشاء حساب هوتميل Hotmail فستتمتع بمساحة تخزين كبيرة لرسائل بريدك الإلكتروني بشكل مجاني دون الحاجة لدّفع رسوم إضافية.

عيوب انشاء حساب هوتميل Hotmail

  • تضييع الوقت: مثلها مثل أي منصة تواصُل اجتماعي، فقراءة الإيميلات اليومية التي تصل إليك قد يُضيع جزء كبير من وقتك، ولذلك فإننا ننصح أن تُنظم وتتحكم في الوقت الذي تقوم خلاله بمُراسلة أو قراءة رسائل البريد الإلكتروني.
طريقة انشاء حساب هوتميل Hotmail بالخُطوات والصور

نأتي لطريقة انشاء حساب هوتميل Hotmail بشكل مجاني خُطوة بخُطوة بالصور كما يلي:

  • بما أن خدمة هوتميل (آوتلوك Outlook) تابع لموقع Microsoft، فسنحتاج من أجل انشاء حساب هوتميل (آوتلوك) أن نقوم بإنشاء حساب على موقع “مايكروسوفت”، لنتمكُن بالدخول به إلى “هوتميل Hotmail” أو أي خدمة أخرى من خدمات “مايكروسوفت” مثل OneDrive أو Office 365 على سبيل المثال لا الحصر.

نقوم بالدخول على الرابط التالي https://login.live.com/ ستظهر القائمة الموضّحة بالصورة أعلاه، نقوم بالضغط على كلمة “انشئ حسابك“.

  • نقوم بإدخال حساب بريد إلكتروني خاص بنا في الخانة الفارغة (حساب ياهو & حساب جي ميل ..الخ).

في حال لم يكُن لديك، يُمكنك الضغط على الخيار رقم 1 في الصورة أعلاه لاستخدام الهاتف لتأكيد هويتك بدلاً من الأميل أو الخيار رقم 2 لإنشاء حساب بريد الكتروني جديد (حساب Outlook المملوك لشركة مايكروسوفت).

ومن ثم نُكمل بقية الخطوات بشكل طبيعي.

  • نقوم بكتابة كلمة مرور خاصة بحسابنا في الخانة الفارغة، ونقوم بالضغط على “التالي”.

  • سيتم ارسال كود على البريد الإلكتروني الذي قُمت بإدخاله، اذهب للبريد الإلكتروني الخاص بك (أو سيتم إرساله لهاتفك في حال قُمت التسجيل باستخدام هاتفك) وقُم بوضعه في الخانة الفارغة واضغط على “التالي”.

  • نقوم بكتابة الحروف التي تظهر أمامنا في الخانة الفارغة، ومن ثم نقوم بالضغط على “التالي”.

  • أصبح لديك الآن حساب على مايكروسوفت، يُمكنك وضعه في الخانة أعلاه والدخول من خلاله على خدمة هوتميل (آوتلوك حالياً) بشكل طبيعي والاستمتاع بكافة مزايا الخدمة.

 

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى