شروحاتكيف

طريقة انشاء حساب جيميل Gmail للمبتدئين خُطوة بخُطوة بالصور

انشاء حساب جيميل Gmail أو أي حساب بريد إلكتروني آخر مثل ياهو أو هوتميل أصبح أمراً ضرورياً ومُهماً اليوم في حال كُنت تريد انشاء حساب على موقع تواصُل اجتماعي أو أي موقع على الإنترنت.

فسيتطلب منك الأمر أن يكون لديك بريد إلكتروني لتتمكن من خلاله من استعادة كلمة مرورك أو لإرسال إليك آخر الأخبار فيما يتعلق بالخدمة أو الموقع الذي قُمت بالتسجيل فيه، لذلك فسنتعرف اليوم على خُطوات انشاء حساب جيميل Gmail خُطوة بخطوة للمُبتدئين.

نبذة عن خدمة جيميل Gmail

انشاء حساب جيميل Gmail هو يعني باختصار الحصول على حساب بريد إلكتروني خاص بك وهي خدمة مُقدّمة من شركة جوجل، يُمكنك من خلالها استقبال أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني لأي شخص حول العالم طالما تعرف بريده الإلكتروني لتُشارك معه الصور أو الفيديوهات أو ملفات العمل بسهولة وانت في مكانك.

بجانب ذلك، فالإيميل أو البريد الإلكتروني أصبح شيئاً أساسياً اليوم في حال كُنت تُقدّم على وظيفة، حيث ستكون هي وسيلة التواصُل معك في حال قبولك، كذلك في حال أردت انشاء حساب على موقع تواصُل اجتماعي أو لعبة أو خدمة على الإنترنت، فذلك سيتطلب أن يكون لديك حساب بريد الكتروني خاص بك.

مميزات انشاء حساب جيميل Gmail

  • تواصل بحرية مع أي شخص حول العالم عبر البريد الإلكتروني: توفر لك خدمة “جيميل” إمكانية التواصُل مع أي شخص حول العالم من خلالها، حيث سيكون بمقدورك إرسال رسائل بريد إلكتروني له طالما تعرف بريده الكتروني بما في ذلك الصور & الفيديوهات & الملفات وغيرها.
  • الخدمة مجانية بالكامل: توفر لك شركة “جوجل” خدمة “جيميل” بشكل مجاني بالكامل، حيث يُمكنك انشاء حساب بها والبدء في استخدامها دون أي رسوم أو مُقابل.
  • تصنيف وفلترة رسائل البريد الإلكتروني: لعل واحدة من أفضل مميزات انشاء حساب جيميل Gmail هو أنها تقوم بفلترة رسائل البريد الإلكتروني إلى عدّة أقسام مثل: قسم “رسائل البريد الترويجية” & قسم “رسائل البريد المُزعجة” & قسم “رسائل البريد الأساسية” وغيرها من الأقسام التي تُسهّل من استخدامك للخدمة.
  • سهولة الاستخدام: الخدمة سهلة وبسيطة، حيث بعد استخدامك لها بضع مرات ستكون على دراية بأغلبية الأدوات الموجودة في الخدمة دون مواجهة أي صعوبة تُذكر في التعامُل معها.
  • دّعم اللُغة العربية: تدّعم خدمة جيميل اللُغة العربية، وبالتالي لن يكون هُناك مشكلة في استخدام الخدمة تتعلق باللُغة.
  • الأمان والخصوصية: حسناً، لا يُمكننا التغاضي عن نُقطة الأمان والخصوصية عندما نتحدّث عن شركة “جوجل” بشكل عام وخدمة “جيميل” بشكل خاص، حيث تهتم جداً شركة “جوجل” بنُقطة الحفاظ على أمان حسابك في خدمة “جيميل” وبالتالي فلا داعي للقلق إطلاقاً.

عيوب انشاء حساب جيميل Gmail

  • التشتيت وتضييع الوقت: لعل واحدة من أهم عسوب انشاء حساب جيميل Gmail أو أي حساب بريد الكتروني هو تضييع الوقت في قراءة أو ارسال رسائل البريد الإلكتروني، وبالتالي فننصحك بتنظيم وحُسن إدارة وقتك أثناء استخدامك لهذه الخدمة.
طريقة انشاء حساب جيميل Gmail للمُبتدئين بالخطوات مع الصور

إليكُم خُطوات انشاء حساب جيميل Gmail بالخُطوات مع الصور كما يلي:

  • في البداية تقوم بالذهاب إلى هذا الرابط لتفتح معك النافذة أعلاه كما هو موضّح بالصورة.

-تقوم بملأ بياناتك كما هو موضّح أعلاه كما يلي: الأسم الأول & اسم العائلة & اسم المستخدم (الاسم الذي سيظهر في حسابك) & كلمة المرور & إعادة كتابة كلمة المرور.

-قُم بالضغط على كلمة “التالي”.

  • قُم بكتابة رقم الهاتف & عنوان بريد الكتروني (لاستخدامه في حال فُقدانك لكلمة مرور حسابك على جيميل أو في حال سرقته) ولكن يُمكن تخطي ادخالهُما في البداية.
  • قُم بإدخال تاريخ ميلادك & اختار الجنس (ذكر – انثى)

 

 

  • نأتي للخُطوة الثالثة، حيث سيتم استعراض اتفاقية الاستخدام، تقوم بالضغط على شكل “السهم بالأسفل مرتين”، لتظهر لك القائمة الموضحة في الصورة الثالثة، وتقوم بالضغط على “أوافق”.

 

  • سيتم تحويلك لحسابك على جوجل، والذي يُمكن استخدامه في الدخول إلى جيميل أو أي خدمة من خدمات جوجل مثل يوتيوب على سبيل المثال كما هو موضّح بالصورة بالأسفل حيث تقوم بالدخول لموقع com وتقوم بتسجيل بريدك الالكتروني وكلمة المرور الذي قُمت للتو بإنشائهُم للدخول للبريد الإلكتروني Gmail الخاص بك.

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى