شركة Strategy Analytics تتوقع أن الهواتف الذكية الجيل الخامس 5G ستشكل حوالي 15% من سوق الهواتف في 2020

شركة Strategy Analytics تتوقع أن الهواتف الذكية الجيل الخامس 5G ستشكل حوالي 15% من سوق الهواتف في 2020

حسب أحدث التوقعات من شركة Strategy Analtytics، فإنه تتوقع أن الهواتف الذكية المدعومة بتقنية إتصالات الجيل الخامس 5G ستزداد بأكثر من عشرة أضعاف وجودها الحالي لتصل إلى حوالي 199 مليون هاتف حول العالم، وهو ما يُمثل حوالي 15% من سوق الهواتف الذكية العالمي، مرتفعة بنسبة 1% مُقارنة بعام 2019.

بالإضافة لذلك، فإن هذا التقرير الصادر من الشركة يُشير إلى أن الصين، الولايات المُتحدة الأمريكية، كوريا الجنوبية، اليابان وألمانيا الاتحادية سيُمثلوا حوالي 90% من مبيعات الهواتف الذكية الجيل الخامس 5G حول العالم.

وعلى الرُغم من زيادة الطلب على هواتف الجيل الخامس في النصف الأول من عام 2020، إلا أنه مُتوقع أن الشُحنات التي ستُوردها المصانع للأسواق ستنخفض في النصف الأول من عام 2020 نتيجة لوباء فيروس “الكورونا”، وبالتالي سيشهد النصف الأول من عام 2020 تباطؤ في الإنتاج.

بينما يتوقع التقرير أن النصف الثاني من عام 2020 سيشهد طفرة في الطلب على هواتف الجيل الخامس، وأخيراً فالتقرير يصف سوق الهند وأندونيسيا بأنههُما تخلفا عن الركب في مُعدلات تبني الجيل الخامس من الهواتف الذكية على الرُغم من أهميتهما في سوق الهواتف الذكية العالمي، إلا أن التقرير يتوقع أنهُما سيلحقا بقية الدول في عام 2021 (أي بعد عام).

 

المصدر: www.gsmarena.com

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى