fbpx
الأخبار التقنية

شركة أبل تُدين لشركة كوالكوم Qualcomm ب 7 مليار دولار بسبب حقوق الملكية الفكرية!

هُناك عدداً من الدعاوى القضائية بين شركتي “أبل” و”كوالكوم Qualcomm” حول حقوق الملكية الفكرية وغيرها من الأمور الأخرى. وكنتيجة لهذا العداء بين الشركتين، توقفت شركة أبل عن استخدام رقائق المودم الخاص بشركة كوالكوم على هواتف آيفون، واستبدالها برقائق شركة أنتل بدلاً عنها.

ويعود هذا الخلاف بين الشركتين نتيجة اتهام شركة “كوالكوم” لشركة أبل بتسليم الأخيرة رقائق مودم “سرية” لشركة “أنتل”.

وحسب وكالة رويترز، فخلال جلسة الاستماع الجمعة الماضية في مدينة “سان دييغو” الأمريكية، قالت شركة كوالكوم “أن شركة آبل تُدين لها بمبلغ 7 مليارات دولار كإتاوة”، بينما اتهمت شركة أبل “أن شركة كوالكوم -المصممة للرقاقة – فشلت في ترخيص براءات اختراعها لتلك الرقاقة (FRAND).

ونفت شركة “أبل” أن تكون مدينة لشركة “كوالكوم” بالكثير من الأموال الخاصة بحقوق الملكية الغير مسدّدة، كما تدّعي “أبل” بأن “كوالكوم” تتقاضى مرتين مُقابل نفس براءة الاختراع.

حيث تقول “أبل” بأن شركة “كوالكوم” تُصدِر فواتير مرة لرقائقها المستخدمة داخل هواتف آيفون، ومرة أخرى من خلال الإتاوات على براءات الاختراع، بينما كان رد شركة “كوالكوم” على ذلك “أن جميع ممارساتها التُجارية قانونية”.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى