إصدارات أيباد برو الجديد يتميز بتصميم جديد مستوحى من هاتف آيفون 5

من المُتوقع أن تكشف شركة أبل الثلاثاء القادم عن إصدارين لأيباد برو الجديد. الأول سيأتي مع شاشة بحجم 10.5 إنش، بينما يُتوقع أن يأتي الإصدار الثاني بشاشة بحجم 12.9 إنش.

وتقرير جديد من “بلومبرغ” يعتقد بأن الأجهزة اللوحية الجديدة ستكون مُستوحاة في بعض تصاميمها من هاتف آيفون 5. حيث في وقت ما، كان يعتقد مُحبي الآيفون بأن هذا الموديل (آيفون 5) هو أفضل جهاز لشركة “أبل” على الإطلاق من ناحية تصميمه.

وإذا تم اعتماد تصميم آيفون 5 على أيباد برو الجديد، فمن المُتوقع أن تكون جوانب الجهاز اللوحي مربعة. ومع ذلك، فهُناك تغييرات أخرى ستطرأ على الأجهزة اللوحية المُتطورة من أبل، حيث سيأتي كلا الإصدارين بمعرف الوجه في كلا الاتجاهين الأفقي والرأسي، كذلك ستكون الحواف أكثر نحافة.

بالإضافة لذلك، فكلا الإصدارين الجديدين يأتوا مع شاشة LCD بتصميم من الحافة للحافة، كذلك سيدّعم كلا الإصدارين منفذ USB-C، وبالتالي سيتم استخدام موصل من نوع Connector للإصدارين.

ومن المُرجّح، أن يدّعم الإصدارين رقاقة من نوع A12X (وهي نُسخة مُحسّنة من نظام التشغيل السريع الذي تم استخدامه في هواتف آيفون 2018)، حيث ستكون المرة الأولى التي يتم استخدام فيها رقاقة رسوميات (معالج رسوميات) مُصممة من “أبل” في إصدارات أجهزة الآيباد، وأخيرا سيدّعم الجهاز اللوحي الجديد بإصداريه الجيل القادم من قلم أبل 2.

ووفقاً لتحليلات موقع Strategy analytics، فقد انخفضت مبيعات الأجهزة اللوحية حول العالم في الربع الثاني بنسبة 6%. حيث حصلت شركة أبل على حصة سوقية تبلُغ حوالي 28.2% من حصة السوق، وهي ضعف نسبة شركة سامسونج من السوق (12.2%)، مع الأخذ في الاعتبار بأن “سامسونج” تأتي في المركز الثاني بعد شركة أبل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى