شركة كوالكوم قد تكشف عن معالجها الجديد سناب دراجون 898 في 30 نوفمبر القادم

شركة كوالكوم قد تكشف عن معالجها الجديد سناب دراجون 898 في 30 نوفمبر القادم

أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية مؤخرًا على موقعها الإلكتروني أنها ستعقد قمة حدث تقني ما بين 30 نوفمبر و 2 ديسمبر القادم. وعلى هذا الأساس، انتشرت شائعات تفيد بأن الشركة ستعلن عن معالجها الجديد سناب دراجون 898 المخصص للفئة الرائدة خلال هذا الحدث.

وأدّعت بعض المصادر أن أول هاتف سيستخدم المعالج الجديد هو شاومي 12 الذي سيعلن عنه في نهاية العام الجاري 2021. تسربت بعض مواصفات المعالج الجديد، إذ كشفت التسريبات أن المعالج سيكون ثماني النواة.

سيحتوي المعالج على نواة واحدة للمهام الشاقة من نوع AMR cortex-X2 والتي تعمل بتردد 3 جيجا هرتز بالإضافة إلى 3 أنوية للمهام المتوسطة من نوع cortex-A710 والتي تعمل بتردد 2.5 جيجا هرتز، وأخيرًا 4 أنوية للمهام البسيطة من نوع cortex-A510 تعمل بتردد 1.79 جيجا هرتز.

أما عن وحدة معالجة الرسوميات، فمن المتوقع أنها ستكون Adreno 730 والتي ستعمل على تحسين الأداء حتى 20% مقارنة مع معالج الرسوميات Adreno 660. علاوة على ذلك، سيأتي المعالج مدعومًا بمعمارية 4 نانومتر من شركة سامسونج.

وبالنسبة للإتصال، يُتوقع أن يدّعم المعالج مودم X65 الجيل الخامس مع سرعة اتصال قصوى تصل إلى 10 جيجا بايت في الثانية الواحدة.

المصدر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى