الأخبار التقنية

شركة سامسونج تُخفض من انتاجها للهواتف الذكية في الصين

تعمل شركة سامسونج في الوقت الحالي على تقليل إنتاج مصنعها الوحيد للهواتف الذكية في مدينة “هويتشو” بالصين، وذلك بعد أقل من عام على إغلاق مصنعها الآخر في مدينة “تيانجين”.

وحسب وكالة رويترز، فالسبب يعود إلى تراجُع حصتها في السوق الصيني إلى أقل من 1% بعدما كانت أكثر من 20% خلال آخر خمس أعوام، بسبب المُنافسة الشديدة مع الشركات الصينية المحلية مثل: شركة Oneplus، شركة شاومي، شركة هواوي، شركة أوبو وغيرها من الشركات الصينية الأخرى.

والتي تمكنّت خلال الفترة الأخيرة من غزو أجزاء كبيرة من العالم وليس داخل الصين وحسب، وهُناك شائعات أن حتى المصنع الأخير في مدينة “هويتشو” قد يُتوقع أن يتم إغلاقه في شهر سبتمبر القادم بشكل نهائي.

وبصرف النظر عن مصانع شركة سامسونج في الصين، فهي تقوم بتصنيع أجهزتها أيضاً في فيتنام والهند، حيث الإنتاج في الدولتين 240 مليون & 67 مليون وحدة على التوالي.

بالإضافة لذلك، فشركة سامسونج تُخطط لزيادة انتاجها في الهند بولاية “أوتار براديش” ليرتفع عدد الوحدات المُنتجة إلى 120 مليون وحدة في الهند مُقارنة بحوالي 67 مليون وحدة في الوقت الحالي بحلول عام 2021.

 

المصدر: www.gsmarena.com

 

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى